عادي

«ChatGPT» روبوت محادثة لتساؤلات الإقامات والتأشيرات

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
الحكومة الرقمية لدولة الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل

دعت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات أفراد المجتمع والأجانب في الخارج الذين لديهم تساؤلات حول التأشيرة والإقامة والعيش في الدولة إلى استخدام روبوت المحادثة «ChatGPT» الذي تم تخصيصيه للحصول على كافة المعلومات والخدمات الخاصة بحكومة الإمارات.

وأوضحت أنه يمكن للأفراد الحصول على كافة الإجابات حول العيش، والدراسة، والعمل، والسياحة، أو الاستثمار في دولة الإمارات بكل سهولة من خلال روبوت المحادثة للحكومة الرقمية «اسألنا» المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي عبر الرابط التالي: https://ask.u.ae/ar.

وطرح على روبوت المحادثة عدد من عينات الأسئلة تضمنت «كيف يمكنني تقديم طلب للحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية؟ كيف يمكنني الحصول على رخصة قيادة في دولة الإمارات؟ ما متطلبات الحصول على تأشيرة إقامة للأسرة في دولة الإمارات؟» لتعريف الأفراد بكيفية كتابة السؤال للروبوت، وبمجرد كتابة أي سؤال يجيب الروبوت عن الاستفسار خلال ثوانٍ معدودة، موضحاً الخدمة المطلوبة وكيفية التقديم عليها، إضافة إلى روابط الحصول على الخدمة من الجهات الحكومية ذات الاختصاص بالخدمة.

وخصصت «الحكومة الرقمية» عبر موقعها الرسمي https://u.ae/ar-AE/#/ صفحة خاصة «التأشيرات وبطاقة الهوية» تتضمن كافة المتطلبات والمعلومات الخاصة بكل من إذن دخول أو تأشيرة إلى الدولة، وأماكن تقديم طلب إذن الدخول أو التأشيرة، وكافة أنواع أذونات الدخول وتأشيرات الإقامة والزيارة وتكلفة كل تأشيرة، والاستعلام عن طلبات أذونات الدخول والفيز والتأشيرات وصلاحيتها، إضافة إلى كافة المعلومات المتعلقة ببطاقة الهوية الإماراتية، وكيفية التصرف عند فقدان جواز السفر، وكيفية التحقق من صحة عقود العمل، وأذونات الدخول والتأشيرات، وكافة الأسئلة الشائعة حول التأشيرات وبطاقة الهوية الإماراتية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/253nn3wn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"