عادي

دارين شبير تصدر ديوانها الشعري الثالث

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دارين شبير تصدر ديوانها الشعري الثالث

أصدرت الشاعرة والروائية دارين شبير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تنوين» للمحتوى الإبداعي، ديوانها الشعري الثالث «ضمير منفصل»، بعد روايتها الاجتماعية «أزمة شرف»، وديوانيْها السابقيْن «عبث وتولى» و«وتستمر القافلة».

ويضم «ضمير منفصل» - الصادر عن دار مداد للنشر- أكثر من 45 قصيدة، عكست تجربة دارين شبير الشعرية وانبثقت من خبرتها الحياتية، حيث عبرت في بعضها عن مواقف وتفاصيل وأحداث عاشتها وعايشتها بنفسها، وتفاعلت في بعضها الآخر مع حكايات واقعية لامست مشاعرها، ليكون النتاج هذا الديوان المتفرد بلونه الخاص وبلغته الشعرية المميزة، وأسلوبه التجديدي البعيد عن النمطية.

وتناولت الشاعرة في الديوان الكثير من الموضوعات، ورصدت من خلاله العلاقات الإنسانية بكل أشكالها وانفعالاتها وتناقضاتها، حيث تطغى الرومانسية والشاعرية على الكثير من القصائد، فيما يبرز صوت العقل والمنطق في قصائد أخرى، كما تخلل الديوان مجموعة من الرسائل الإنسانية وأشعار الحكمة، ورسائل حب إلى الوطن، وغيرها.

وأهدت دارين شبير ديوانها الجديد إلى الشاعر الكبير كريم العراقي، الذي رحل عن عالمنا قبل أسابيع قليلة، حيث كان كريم العراقي من أبرز المتابعين للشاعرة والداعمين لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde6k5hx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"