عادي

إطلاق مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية» في شرم الشيخ

20:20 مساء
قراءة دقيقتين
ناقش متحدثون وشباب من مختلف دول العالم، ضمن فعاليات النسخة الخامسة والاستثنائية لمنتدى شباب العالم، قضايا السلام وحل النزاعات والحروب، بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة التحديات الحالية وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي، وسعياً لترسيخ القواعد البناءة في وجدان الشباب بداية من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولاً إلى تحقيق العدالة في دول العالم.
وشهد المنتدى ضمن فعالياته التي عقدت على مدار ثلاثة أيام في مدينة السلام شرم الشيخ المصرية، افتتاح مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية»، وجلسة نقاشية تفاعلية بعنوان «معاً نحو عالم يعمه السلام». وشارك الشباب في ورشتي عمل بعنواني «نحو تعزيز آليات السلام المستدام في مجتمعات الصراعات والحروب» و«حماية المدنيين: مسؤولية الجميع».
وأطلق المنتدى مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية» بهدف تعزيز السلام العالمي، وتأكيد دور الحدث المؤثر في دعم الحوار وإيجاد حلول للنزاعات والصراعات، وإنهاء الحروب، وتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع.
وتأتي المبادرة إيماناً بالدور المحوري للمنتدى في تقديم الدعم وإحلال السلام في جميع أرجاء العالم، ومن هذا المنطلق تدمج بين التأثير والدعم الإنساني والجهود السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع.
وضمن منتدى شباب العالم في نسخته الخامسة والاستثنائية؛ والتي أقيمت عوضاً عن تنظيمه في شكله المعتاد، بحيث توجه عوائد حقوق رعايته لمبادرات لها أثر مباشر في دعم الشباب والسلام، عقدت جلسة نقاشية بعنوان «الصوت الذي لا يسمعه أحد: تداعيات الصراعات والحروب المسلحة على الإنسانية».
وزار المشاركون النصب التذكاري «إحياء الإنسانية» وشاركوا قصصاً شبابية ورسائل للسلام.
وتضمن المنتدى أيضاً ورشتي عمل الأولى بعنوان «الخروج من دائرة الحرب إلى النمو الاقتصادي»، و«المساعدات الإنسانية: جسر الأمل في الأزمات»، والثانية «نحو تعزيز الاستجابة للقوانين الدولية لتحقيق سبل السلام العالمي». وعقدت جلسة تفاعلية للنقاش الحر حول القضايا التي طرحها المشاركون هذا العام من خلال المبادرة بشأن قضايا السلام والأمن العالمي وحل النزاعات والحروب.
وشاركت مؤسسة «حياة كريمة» في فعاليات منتدى شباب العالم خلال ورشة عمل بعنوان «نحو تعزيز آليات السلام المستدام في مجتمعات الصراعات والحروب»، مسلطة الضوء على أهمية دور المجتمع الدولي والتعاون بين الحكومات والمنظمات الدولية في تحقيق السلام.
ويهدف منتدى شباب العالم منذ انطلاقته عام 2017، إلى إرسال رسالة سلام من مصر للعالم، من خلال مناقشة قضاياه واقتراح التوصيات وتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات. واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة المنتدى منصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35x7wm4p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"