عادي
مشروع يشكل حاضنة للخبراء وأصحاب المهارات

3324 مسجلاً في بنك المهارات الحكومية حتى منتصف العام

00:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مبنى الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

شكل مشروع بنك المهارات الحكومية منذ إطلاقه في العام 2018 حاضنة للخبراء وأصحاب المهارات والكفاءات من موظفي الحكومة الاتحادية. وتقوم فكرة المشروع الذي أطلقته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، على حصر وتحديد الخبراء وأصحاب المهارات والكفاءات من موظفي الحكومة الاتحادية وتوثيق ذلك إلكترونياً عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالمشروع (skillsbank.fahr.gov.ae).

وأظهرت بيانات صادرة عن «الهيئة» أن عدد المسجلين في موقع بنك المهارات الحكومية للموظفين العاملين في القطاع الاتحادي بلغ 3324 شخصاً، وذلك حتى النصف الأول من العام الجاري.

وتهدف «الهيئة» من مشروع بنك المهارات الحكومية إلى مساعدة وتمكين الوزارات والجهات الاتحادية على الاستفادة من الخبراء والاختصاصيين وأصحاب الكفاءات لديها في المجالات والتخصصات ذات الصلة بعمل الجهة الاتحادية، وتوظيف إمكاناتهم في تطوير منظومة العمل المؤسسي في الحكومة الاتحادية، وترسيخ ثقافة إدارة المعرفة فيها.

وأوضحت أن تحديد أعضاء شبكة بنك المهارات الحكومية في الوزارات والجهات الاتحادية يسهم في خلق بيئة عمل محفزة على اكتساب المعرفة ونشرها، وتحسين الذاكرة المؤسسية، وتوفير صورة أوضح عن مستوى معارف ومهارات الموظفين، وتقليص الوقت الذي تستغرقه الوزارات والجهات الاتحادية في البحث عن الخبير المناسب، وتعزيز القدرة على تحديد متطلبات العمل واحتياجات المتعاملين بشكل أفضل، وترشيد النفقات والاستخدام الأمثل للموارد، إضافة إلى تفعيل الأنشطة المرتبطة بدمج وإشراك الكفاءات ضمن تخطيط التعاقب الوظيفي في الجهة.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrbsh6cd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"