عادي

«تلاقي الأجناس الأدبية».. موضوع جائزة الشارقة لنقد الشعر

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
العويس

الشارقة: «الخليج»

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الشارقة لنقد الشعر العربي «تلاقي الأجناس الأدبية في القصيدة العربية المعاصرة»، عنواناً للدورة الرابعة من الجائزة، التي تأتي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنظمها إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته الأمانة في الدائرة لاختيار عنوان الدورة الجديدة، وفتح باب المشاركة في موضوع الجائزة للكتّاب والنقاد والمهتمين في نقد الشعر العربي، وذلك وفق الشروط والأحكام للجائزة.

وقال عبد الله بن محمد العويس، رئيس الدائرة: «انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، تواصل الجائزة في دورتها الجديدة بحثها فيما يتصل بتلاقي الأجناس الأدبية في القصيدة، ومنحت الجائزة بتنوّع مواضيعها رؤية نقدية مميزة للجانب النقدي في الشعر العربي المنفتح على آفاق متعددة، وأوجدت بريادة طرحها؛ مكتبة عربية شعرية نقدية متخصصة في الساحة الأدبية العربية».

وأضاف العويس، قائلاً: «تأتي الدورة الرابعة من الجائزة في وقت تشهد فيه إقبالاً واسعاً من قبل النقاد في الدول العربية، وما يشار إليه أن الجائزة فتحت أفقاً واسعاً للأديب العربي وهو يقف أمام عناوين بارزة تضع القصيدة العربية ضمن قراءة جديدة للنصوص الشعرية، والتحولات في بنائها الإبداعي، والفني، وكل ما يحمله الشعر من إحالات، ودلالات، وتأملات، وأفكار متنوعة».

وتقدّم الجائزة مكافآت مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث يحصل الفائز الأول على 100 ألف درهم، والثاني على 75 ألف درهم، في حين يحرز الفائز الثالث 50 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yyxkpx32

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"