عادي
62 فناناً في «فسحة الجمال»

«العويس الثقافية» تحتفي بالفائزين بجوائزها

15:50 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الحميد أحمد وصلاح القاسم وظاعن شاهين خلال افتتاح المعرض
دبي: «الخليج»
انطلقت صباح أمس الثلاثاء، احتفالات جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية بمجموعة من الأنشطة المتميزة بين ندوات ومعارض وإصدارات كتب ولقاءات ثقافية وغيرها من الفعاليات المصاحبة التي تقام احتفاءً بالفائزين بجوائز الدورة الثامنة عشرة، حيث نال حسن طلب «جائزة الشعر»، وأمين صالح «جائزة القصة والرواية والمسرحية»، وعبد الله إبراهيم «جائزة الدراسات الأدبية والنقد»، والمفكر عبدالسلام بنعبد العالي «جائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية».
وافتتح الأمين العام للجائزة عبدالحميد أحمد المعرض الفني لمقتنيات مؤسسة سلطان العويس بعنوان «فسحة الجمال ونزهة الخيال» وذلك بحضور الدكتور صلاح القاسم وظاعن شاهين المستشارين الثقافيين في هيئة دبي للثقافة.
ضم المعرض عشرات اللوحات الفنية لـ 62 من كبار الفنانين الإماراتيين والعرب والعالميين الذين عُرضت أعمالهم في المؤسسة، منذ ما يقارب من 40 سنة، حيث عملت المؤسسة على اقتناء تلك الأعمال وتوثيقها لتكون ثروة ثقافية وفكرية في رصيد المؤسسة الثقافية العريقة.
كما نظمت المؤسسة ندوة فكرية قدم فيها الفائزون بالجائزة شهادات عن تجربتهم الإبداعية والفكرية أدارها عبدالحميد أحمد وشارك فيها عدد من الحضور بأسئلة أغنت الندوة وأضاءت على جوانب من شخصيتهم الثقافية وطريقتهم في الكتابة الإبداعية،
ثم وقع الفائزون كتبهم الصادرة حديثاً عن المؤسسة ضمن سلسلة (الفائزون):
كتاب «ندماء المرفأ، ندماء الريح، ترنيمة للحجرة الكونيـــة، موت طفيف» للقاص أمين صالح، كتاب «المطابقة والاختلاف» للناقد د. عبد الله إبراهيم، كتاب «لعب بالكلمات» لعبد السلام بنعبد العالي«ديوان «شيءٌ.. عبْرَ لا شيء ـ محاورة شعرية فلسفية» للشاعر حسن طِلِب.
وعلى هامش حفل التوقيع عرضت صور بورتريهات للفائزين بريشة مجموعة من الفنانين المخضرمين هم: د. فريد فاضل و محمد حسين و بابو رامشاندران، وهو تقليد اتبعته المؤسسة أن تخلد صور الفائزين عبر لوحات مرسومة بريشة فنانين معروفين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/atmkbbyr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"