عادي
أطلقت مبادرات إنسانية ومجتمعية بمناسبة رمضان

«عطايا» تنفذ «لمّ الشمل» لإخلاء سبيل نزلاء منشآت إصلاحية

20:49 مساء
قراءة دقيقتين

أطلقت «عطايا»، عدداً من المبادرات الإنسانية والمجتمعية بمناسبة شهر رمضان الكريم، منها مبادرة «لمّ الشمل» التي تستهدف إخلاء سبيل عدد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في الدولة، ممن صدرت بحقهم أحكام بالحبس والغرامة، ويقضون عقوبات متفاوتة.

وستدفع «عطايا» ما عليهم من التزامات مالية، بالتعاون مع صندوق الفرج بوزارة الداخلية، إلى جانب المساهمة في تذليل سبل عودتهم إلى بلادهم، بتوفير مستلزمات سفرهم من تذاكر طيران وغيرها.

وقالت قرينة سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سموّ الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعدة رئيس الهيئة للشؤون النسائية، رئيسة اللجنة العليا لعطايا: إن المبادرة تسعى دائماً لابتكار الحلول الملائمة للقضايا الإنسانية العاجلة والملحّة، وارتياد مجالات أرحب من البذل والعطاء من أجل تحسين جودة الحياة واستدامة العطاء. ومبادرة «لمّ الشمل» جاءت في الشهر المبارك، من أجل منح المفرج عنهم فرصة بدء حياة جديدة، والانخراط في المجتمع بتفاؤل وأمل كبيرين، وإزالة الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي لحقت بأفراد أسرهم، وإدخال السرور والبهجة على قلوب عائلاتهم خلال الشهر الفضيل.

وأضافت أن هذه المبادرة تعزّز مجالات التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع، ولفت الانتباه إلى قضايا نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية من الغارمين، والعمل على تبنّيها من المحسنين والمتبرعين في الدولة.

مشيرة إلى أن المبادرة تعزز الشراكة بين «عطايا» ووزارة الداخلية ممثلة في صندوق الفرج، وتسهم في تحقيق الأهداف العليا للصندوق الذي يعنى في المقام الأول بالغارمين، وفكّ أَسرهم وتأهيلهم للاندماج في المجتمع وتحصينهم من التعرض لمثل هذه الأحوال مستقبلاً.

وأكدت أهمية الدور الذي يضطلع به الصندوق في هذا الصدد والمساهمة الكبيرة في لمّ شمل الأسر بعد عودة عائلها.

يشار إلى أن هذه المبادرة هي الثالثة في هذا الصدد، بالتعاون مع صندوق الفرج، حيث خصصت في عام 2014 الدورة الثالثة لمعرض عطايا الخيري، للإفراج عن عدد من الموقوفين على ذمة قضايا مالية وديات شرعية، بعد دفع ما عليهم من التزامات مالية بلغت حينها نحو 6 ملايين درهم، استفاد منها 295 شخصاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bm3e48dk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"