عادي

تعاون بين «الطاقة والبنية التحتية» و«لوتاه للوقود الحيوي»

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
شريف سليم العلماء ويوسف لوتاه بعد توقيع المذكرة
دبي:«الخليج»
أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة «لوتاه للوقود الحيوي»، الرائدة في الاقتصاد الدائري عبر إنتاج الوقود الحيوي من زيوت الطهي المستخدمة، توقيع مذكرة تفاهملتعزيز التعاون في تطوير استخدام الوقود الحيوي، الذي يمثل مصدراً مستداماً للطاقة، في دولة الإمارات.
وقع المذكرة المهندس شريف سليم العلماء، وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول، ويوسف لوتاه، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، في «مصنع لوتاه» بمدينة دبي الصناعية.
وتشمل المذكرة التعاون في الأبحاث والتطوير لاستكشاف وتطوير سوق الوقود الحيوي في دولة الإمارات، وتبادل المعرفة والخبرات الفنية وتنظيم ورش وندوات لأصحاب المصلحة والمعنيين في القطاع، وتبادل البيانات المتعلقة بإنتاج الوقود الحيوي والتوزيع، ما يسهم في صناعة القرارات والسياسات ذات الصلة، ورصد التقدم في تحقيق أهداف الدولة للطاقة النظيفة.
ويركز التعاون على زيادة الوعي والمعرفة بأهمية تشجيع استخدام الوقود الحيوي، ما يسهم في تعزيز أمن الطاقة وتحقيق أهداف الاستدامة.
يأتي توقيع المذكرة، عقب المحادثات الناجحة بين الطرفين في نوفمبر 2023، حيث زار وفد رفيع من الوزارة، برئاسة المهندس سيف غباش، وكيل الوزارة المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية، مصنع «لوتاه للوقود الحيوي»، واطلع على الحلول المبتكرة والمستدامة للشركة في إنتاج الوقود الحيوي.
وقال المهندس شريف سليم العلماء «نُثمّن الجهود التي تبذلها الشركة لتعزيز استخدام الوقود الحيوي، ورفع مستوى الوعي والمعرفة بأهميتها، ونتطلع لتعزيز التعاون معها، لتشجيع المبادرات لاعتماد حلول مستدامة تماشياً مع التزاماتنا المتعلقة بالبيئة والحياد المناخي».
فيما قال يوسف لوتاه «يؤكد تعاوننا مع الوزارة التزامنا بدعم استراتيجيات الطاقة النظيفة في دولة الإمارات، لتطوير موارد طاقة مستدامة تتماشى مع مبادئ الاقتصاد الدائري. وانطلاقاً من كوننا شركة إماراتية، نتشرف بالتعاون مع مع الوزارة في دفع صناعة الوقود الحيوي إلى الأمام، والمساهمة في تحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050».
وسيعمل الطرفان على تعزيز الوعي والمعرفة بأهمية الطاقة النظيفة، وتشجيع واستخدام الوقود الحيوي في دولة الإمارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f6mm6yu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"