عادي

«طرق الشارقة»: خطة لتسيير 6330 رحلة بين المدن خلال العيد

18:54 مساء
قراءة 3 دقائق
الشارقة - وام
وضعت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، خطة تشغيلية شاملة لتأمين خدمات نقل الركاب خلال الرحلات اليومية بين المدن، طوال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك بتكثيف الرحلات اليومية للركاب، حيث من المتوقع تشغيل 6330 رحلة على جميع خطوط النقل بين المدن خلال الفترة من 9 حتى 12 أبريل الجاري لمدة 4 أيام.
وأكد المهندس يوسف خميس العثمني رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أن الموقع المميز للإمارة جعل منها حاضنة للعديد من الجنسيات العربية والأجنبية وعليه تعمل الهيئة على مواكبة التزايد في أعداد مستخدمي خدمات النقل بشكل عام والحافلات بشكل خاص من خلال وضع خطط وتبني استراتيجيات من شأنها تعزيز خدمات التنقل ممثلة في عمليات سير المواصلات على مختلف الخطوط بالإمارة، وذلك ضمن نطاق مرن يحقق أعلى مستويات السلاسة والراحة من خلال وسائل مواصلات أكثر أماناً.
وكشف أن الهيئة أكملت جاهزيتها لاستقبال المهنئين بعيد الفطر المبارك من خلال توفير أعداد كافية من الحافلات لاستيعاب مستخدمي المواصلات في الإمارة وذلك بتخصيص 789 حافلة للعمل على خطوط النقل بين المدن خلال تلك الفترة مؤكدا سعي الهيئة للعمل على توفير سبل الراحة كافة وبشكل متواصل ضمن خدمات مميزة ترتقي لاستحسان جمهور المتعاملين.
وقال إن من ضمن الاستراتيجيات التي تتبعها الهيئة في عمليات نقل الركاب بواسطة أسطول حافلات النقل العام خلال عطلات الأعياد، يأتي موضوع تقليل التقاطر الزمني بين الحافلات المسيرة للهيئة بشكل يومي وعلى نطاق 15 خطا رئيسيا بين المدن ليصل إلى 5 دقائق في وقت الذروة خلال عطلة العيد من أصل 45 دقيقة في الأيام العادية بما يخدم في تحقيق السلاسة في النقل وتفاديا لتزاحم الركاب على المحطات.
وتأتي هذه الخطوة في إطار توجهات الهيئة لرفع الطاقة التشغيلية للرحلات وتحسين جودة الخدمة المقدمة للجمهور والرامية إلى توفير رحالات مرنة وميسرة في أوقات تتناسب وجميع متطلبات مرتادي وسائل النقل في الإمارة.
وأكد أن الخطة الاستباقية لاستقبال التنامي في أعداد الركاب تضمنت رفع عدد الموظفين وطاقم العمل المناوبين خلال إجازة العيد بالقدر المناسب لتنظيم حركة الركاب داخل محطة الجبيل والمحطات الاخرى، لافتا إلى أن الخدمة ستبدأ في محطة الجبيل لجميع الخطوط خلال فترة العيد من الساعة 3:45 فجرا حتى الساعة 12:30 من منتصف الليل.
وقال العثمني إن هيئة الطرق والمواصلات عملت على تسخير أسطول ناقلاتها، من أجل تشغيل حافلات المواصلات العامة، خلال عطلة عيد الفطر، وذلك بنقل الركاب من خلال 506 نقاط توقف عبر 104 حافلات تنفذ 1144 رحلة يوميا على 12 خطا مع تحديد زمن التقاطر بين الرحلات لضمان وصول الرحلات في موعدها المحدد.
وأوضح أن العطلات الرسمية وخاصة الأعياد تكثف فيها الهيئة جهودها للخروج بمستويات من الخدمة تلبي احتياجات جمهور المتعاملين من خلال تجربة مواصلات مريحة وآمنة على مدار أيام العطلة.
وحول طبيعة الرحلات على خط الشارقة – مسقط، أوضح رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة أنه جرى تخصيص الخط رقم 203 لتنفيذ الرحلات بين إمارة الشارقة وعاصمة سلطنة عمان مسقط، وذلك من خلال رحلتين يوميا الأولى الساعة 6:30 صباحا والثانية الساعة 4:00 مساء حيث بالإمكان حجز تذاكر الرحلة من خلال منصة مواصلات عمان لحجز التذاكر الإلكترونية أو من خلال منفذ بيع التذاكر في محطة الجبيل للحافلات.
وكشف عبدالعزيز الجروان مدير الهيئة لشؤون المواصلات أن إدارة النقل البحري بالهيئة أكملت استعداداتها للرحلات البحرية خلال أيام عيد الفطر المبارك، مبينا تنفيذ خدمة النقل البحري بين إمارتي الشارقة ودبي خلال العطلة بواقع 4 رحلات يوميا، حيث تنطلق الرحلات من محطة المربى المائي للنقل البحري بالشارقة إلى محطة الغبيبة بدبي وذلك في إطار التنسيق والتعاون المشترك مع هيئة الطرق المواصلات في دبي.
وأوضح أن الرحلات المتجهة من إمارة الشارقة إلى إمارة دبي، تنطلق في 4 مواعيد، الرحلة الأولى الساعة 14:00 والرحلة الثانية الساعة 16:00 والرحلة الثالثة الساعة 18:00 أما الرحلة الرابعة والأخيرة الساعة 21:00، مبينا أن زمن الرحلة من الشارقة إلى دبي يقدر بنحو 35 دقيقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cdpj88v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"