عادي
انطلقت من أبوظبي

«القلب الذهبي» تعالج 50 طفلاً مريضاً بالقلب حول العالم

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين
14

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت اللجنة المنظمة لمبادرة «القلب الذهبي» الإنسانية التي انطلقت من أبوظبي، إنجاز هدفها الخيري، بإجراء عمليات جراحية قلبية ناجحة ل50 طفلاً بدول عربية وآسيوية وإفريقية، منها مصر وتونس وليبيا.

وأكدت اللجنة شفاء الأطفال المشمولين بالمبادرة من تشوهات قلبية معقدة، وتحسن حالتهم الصحية بصورة كاملة.

أطلق المبادرة الدكتور شمشير فاياليل، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة برجيل القابضة بالإمارات، المتخصصة في الرعاية الصحية، لتحسين حياة 50 طفلاً من الذين ولدوا بتشوهات قلبية في دول الصراعات والمناطق المحرومة.

وانطلقت المبادرة بداية شهر يناير الماضي، لإجراء عمليات جراحية مجانية لتصحيح تشوهات القلب للأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية المعقدة.

وركزت المبادرة على الأطفال بمناطق النزاع والمناطق المحرومة بالعالم، وتم إجراء العمليات خلال 3 أشهر على يد نخبة من الأطباء في مستشفيات عامة وخاصة في تونس ومصر والهند، إضافة إلى السنغال وليبيا.

وقال الدكتور شمشير فاياليل: «يسعدنا أن نرى هؤلاء الأطفال يبدأون خطوات صغيرة نحو حياتهم الصحية من خلال مبادرة القلب الذهبي، وعندما أطلقنا المبادرة لاقت استجابة جيدة من كافة الجهات، ولم يكن تنفيذ هذه المهمة سهلاً، حيث عمل أطباؤنا على علاج الأطفال، ولم تكن المبادرة لتنجح لولا عملهم الجاد والعائلات التي وثقت بنا».

وقال الدكتور طارق علي الحسن، جراح القلب الشهير الذي ترأس مجلس التقييم الطبي للمبادرة: نشعر بالفخر لدعم هؤلاء الأطفال في وقت حاجتهم بعلاج عالمي المستوى، وبعد الإعلان عن المبادرة، تلقينا طلبات عديدة من مختلف أنحاء العالم ومراجعة كل سجل طبي بدقة ووضع قائمة مختصرة للمرشحين بناءً على خطورة حالتهم والمبادئ التوجيهية للمبادرة».

وتعتبر مبادرة القلب الذهبي فرصة فريدة لهؤلاء الأطفال لتحقيق حلمهم في عيش حياة مثمرة، والذين لم يتمكن معظمهم من إجراء العملية الجراحية في وقت سابق لعدة أسباب مثل التكلفة العالية ونقص المرافق المناسبة، وأعرب أسر هؤلاء الأطفال عن امتنانهم وشكرهم لمنظمي المبادرة والدعم الذي غيّر حياتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4ft6k2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"