عادي
في تقريرها الإحصائي السنوي

«صحة بدبي»: 159 ألف عملية جراحية العام الماضي 2021

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
الإدارة العامة لهيئة الصحة بدبي

دبي: «الخليج»

بلغ عدد المستشفيات (الحكومية والخاصة) في إمارة دبي 52 مستشفى، ضمت 6420 سريراً فيما بلغ عدد الكوادر العاملة في المجال الطبي (الأطباء وأطباء الأسنان، والصيادلة والفنيين والممرضين) نحو 50 ألفاً.

أظهر ذلك التقرير الإحصائي السنوي الصادر عن هيئة الصحة بدبي للعام 2021، الذي أشار إلى أن القطاع الصحي في دبي بشقيه (الحكومي والخاص)، شهد إجراء نحو 159 ألف عملية جراحية، خلال العام الماضي.

وقال خالد الجلاف، مدير إدارة البحوث والدراسات وتحليل البيانات في الهيئة: إن التقرير الإحصائي بمجمل بياناته وأرقامه يعكس حجم القطاع الصحي في دبي وتطوره السريع. كما يعكس إمكانات هذا القطاع وقدرته على مواكبة التحولات الصحية والتوجهات المستقبلية (محلياً ودولياً).

1
خالد الجلاف

وأضاف أن التقرير، جاء متوافقاً مع سياسة البيانات المفتوحة التي اعتمدتها حكومة دبي، حيث يصدر التقرير إلكترونياً متاحاً لجميع الراغبين في الاطلاع على محتوياته، عبر روابط البيانات المفتوحة في موقع الهيئة (www.dha.gov.ae). مؤكداً أن من شأن ذلك تعزيز درجة الشفافية في أوساط الشركاء وأصحاب المصلحة في الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات القطاع الصحي الخاص، وتعزيز ثقة المجتمع في الخدمات المقدمة من القطاع الصحي في إمارة دبي.

وأوضح أن التفاصيل الدقيقة التي رصدها التقرير، من بيانات ومعلومات وتحليلات، جعلته مصدراً مهماً لصناعة القرار، وأساساً قوياً لرسم السياسات ووضع الخطط، وهذا ما تدركه الهيئة، التي تحرص على تحقيق الاستفادة القصوى مما يقدمه التقرير، ولاسيما في قراءات المستقبل ودراسات الاحتمالات المتصلة باحتياجات إمارة دبي من المستشفيات والتخصصات الطبية، وغير ذلك من الجوانب الأخرى.

وأشار الجلاف، إلى أن التقرير أعدّه خبراء متخصصون وصاغوه ورتّبوه بمهنية عالية، وعملوا بجد واجتهاد حتى يكون مرجعاً موثوقاً للأكاديميين والباحثين وطلبة الطب والدراسات العليا، والمهتمين بالشأن الصحي من داخل الدولة وخارجها.

وقال إن التقرير السنوي للإمارة، يقدم بيانات تفصيلية عن عدد من القضايا المهمة والمحورية في الخدمات الصحة منها: الإحصاءات الحيوية وإحصاءات خدمات المرضى وإحصاءات الموارد الصحية، ومؤشرات القطاع الصحي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3323466w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"