عادي
يختتم فعاليته السبت بمنطقة الوثبة في أبوظبي

مهرجان الشيخ زايد يعزز مكانته العالمية كملتقى للحضارات

17:55 مساء
قراءة دقيقتين
فعاليات الأطفال بالمهرجان
فعاليات الأطفال بالمهرجان
الألعاب النارية خلال عطلة نهاية الأسبوع بالمهرجان
الألعاب النارية خلال عطلة نهاية الأسبوع بالمهرجان
خلال إحدى الفعاليات بالمهرجان
خلال إحدى الفعاليات بالمهرجان
القرية التراثية بالمهرجان
القرية التراثية بالمهرجان
  • 4 أشهر من المتعة والإثارة الثقافية والأهازيج التاريخية
أبوظبي: عماد الدين خليل
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، وبمُتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وإشراف الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد، تختتم السبت، فعاليات المهرجان بمنطقة الوثبة في أبوظبي، والتي استمرت 4 أشهر، من 18 نوفمبر/ تشرين الأول 2022، ولغاية 18 مارس/ آذار 2023.
واستقطبت الفعاليات جماهير غفيرة من الزوار الذين توافدوا على ساحة المهرجان للاستمتاع بالحدث الكبير وأنشطة الجديدة التي عززت مكانة المهرجان كأحد أفضل أحداث العام الثقافية والتراثية الأصيلة التي تعبر عن هوية الدولة، حيث يحمل المهرجان اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيّب الله ثراه» عرفاناً بدوره المحوري في الحفاظ على الموروث الإماراتي الأصيل، واستكمالاً لمسيرته الشاملة في بناء الإنسان على القيم الأصيلة ونقلها للأجيال.
وحقق المهرجان نجاحاً باهراً عزز مكانته العالمية كملتقى للحضارات، وانعكس بثراء وتنوع فعالياته وبرامجه التي شاركت بها جماهير غفيرة من المواطنين والمقيمين من أنحاء الدولة، والزوار من مختلف الجنسيات حول العالم، القادمين لمتابعة العروض والفعاليات الثقافية والتراثية المميزة بمشاركة 27 دولة، خصص لكل واحدة منها حي شعبي خاص.
واستمتع الزوار على مدار 120 يوماً بأكثر من 4000 فعاليات ترفيهية وتراثية وثقافية عالمية المستوى، وأكثر من 750 عرضاً جماهيرياً على مدى أيام المهرجان، كما ضم أكثر من 60 مطعماً وعرضاً فلكلورياً يومياً كما استقطب المهرجان أكثر من 20 ألف مشارك وعارض من حول العالم.
وحظيت نسخة المهرجان هذا العام بقائمة ثرية من الفعاليات والعروض الترفيهية الكبرى التي تتنوع بين التراثيّة والثقافية والرياضية، كما تتضمن الفعاليات مسيرة الاتحاد واحتفالات اليوم الوطني، واحتفالات رأس السنة، إلى جانب المسيرات العالمية، ومنافسات «الوثبة كاستم شو»، وغيرها من الفعاليات التي تناسب كافة أفراد العائلة.
كما حظي زوار المهرجان ببرنامج يومي حافل بألوان الإبداع والترفيه والثقافة والتراث المعبر عن الإرث الحضاري للإمارات والعديد من شعوب العالم وثقافاته، من خلال حضور واسع من العارضين حول العالم، وأحياء تراثية عالمية إلى جانب لآلئ التراث والفولكلور الشعبي الإماراتي وفعاليات ترفيهية وعائلية تقدّم إلى الجماهير من كل الجنسيات على مدى أيام المهرجان.
ويحرص مهرجان الشيخ زايد منذ انطلاقته على نقل الموروث الفكري والثقافي للإمارات، وإظهار ثراء تقاليدها، وإبراز مدى تنوعها من خلال تنظيم حدث ثقافي عالمي المقاييس قادر على استقطاب مواطني الدولة ودول العالم والمقيمين والسياح والزائرين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tckxh225

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"