عادي

النصر يبحث عن التأهل من بوابة السد

21:52 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يتعين على النصر السعودي الفوز على ضيفه السد القطري مساء الخميس، في ختام دور المجموعات إذا ما أراد التأهل إلى الدور التالي في دوري أبطال آسيا 2021 عن المجموعة الرابعة.

ووضع النصر نفسه في موقف لا يحسد عليه عندنا خسر أمام الوحدات الأردني 1-2 في الجولة الخامسة، ليفقد صدارة المجموعة التي ذهبت للسد برصيد 10 نقاط، مقابل 8 نقاط للنصر.

وما يصعب مهمة النصر أكثر هو أن السد يكفيه التعادل لضمان الصدارة وترك النصر ثانياًَ. وكان لقاء الفريقين في المرحلة الثانية انتهى لصالح النصر 3-1، لكن الظروف هذه المرة ليست كالسابقة، فالنصر سيفتقد صناع اللعب عبد الفتاح عسيري، للإصابة، وسامي النجعي بسبب تراكم الإصابات.

واعترف البرازيلي مانو مينيز مدرب النصر بأن الأخير فقد 5 نقاط أمام متذيل المجموعة الوحدات، ما جعله في موقف صعب. وقال: «فقد الفريق 5 نقاط أمام متذيل المجموعة، أعرف أننا في موقف صعب عندما نلتقي السد وسنخوض مباراة شبه نهائية، لا أعلم كيف سيكون الخصم لكنني أعلم ما يجب علينا فعله».

وأكد أن المدافع عبدالله مادو سيعود للتشكيلة التي غاب عنها أمام الوحدات. من جانبه أكد الإسباني تشافي مدرب السد «سنخوض مباراة نهائية، ونعلم أن النصر يريد النتيجة، علينا الفوز لنضمن التأهل وعدم الدخول في حسابات أخرى».

وعن خسارة النصر من الوحدات وتأثيرها، قال: «نعلم أن النصر عائد من خسارة؛ لذا سيكون أكثر حرصاً على نتيجة المباراة وهذا بذاته دافع كبير ليقدم كل ما لديه وعلينا وضع الأمر في الاعتبار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"