عادي

مصرع قائد أركان الجيش الهندي في تحطم طائرة

انتشال 7 جثث ونقل جرحى الحادث إلى المستشفيات
00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
Video Url
لحظة تحطم مروحية كانت تقل رئيس أركان الهند
الجيش الهندي

قال سلاح الجو الهندي إن رئيس الأركان بيبين راوات وزوجته و11 آخرين لقوا حتفهم إثر تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية كانوا على متنها جنوبي الهند، أمس الأربعاء. وقال سلاح الجو في تغريدة على «تويتر»، إن الحادث وقع ظهر الأربعاء، قرب بلدة كونور، وإن من بين القتلى أربعة من أفراد طاقم الطائرة وهي من طراز «مي-17في 5». وتابع البيان: «أمرنا بفتح تحقيق لتحديد أسباب الحادث».

وأوضح ضابط كبير في الجيش لوكالة الصحافة الفرنسية أن الجنرال راوات وزوجته كانا في المروحية إلى جانب 12 شخصاً آخرين في طريقهم إلى كلية «ديفنس سيرفسز ستاف كولدج» العسكرية. وأعلن وزير الغابات في ولاية تاميل نادو ك.راماشندران، من موقع الحادث، حسبما نقلت صحيفة «تايمز أوف إنديا» أن سبع جثث انتُشلت على الأقل. وقال مسؤول في فرق الإنقاذ في كونور لوكالة فرانس برس: «نقل بعض الجرحى إلى المستشفى»، موضحاً أن نحو عشرين آلية لفرق الإطفاء في المكان لإطفاء حريق. وأظهرت لقطات مصورة نشرتها محطات التلفزيون الإخبارية حطام المروحية الذي اندلعت فيه النيران في موقع الحادث في منطقة حرجية كثيفة قرب محطتها النهائية في منطقة نيلجيريس. وتحطمت المروحية على بعد نحو عشرة كيلومترات من الطريق الأقرب، ما أجبر فرق الإنقاذ على التوجه إلى موقع الحادث سيراً، حسبما قال مسؤول آخر من فرق الإطفاء لوكالة فرانس برس.
وأظهرت صور من الموقع حشداً يكافح لإخماد النيران بينما كانت مجموعة من الجنود تحمل أحد الركاب على نقالة.
والجنرال بيبين راوات المقرب من رئيس الوزراء ناريندرا مودي، هو أول رئيس لهيئة الأركان في الهند بعدما استحدثت الحكومة الهندية هذا المنصب عام 2019.
(وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"