عادي
منافسات قوية في مهرجان ليوا الدولي 2022

83 متسابقاً في الاستعراض الرملي

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
منافسات مثيرة في تل مرعب

تدخل منافسات مهرجان ليوا الدولي «تل مرعب 2022» يومها التاسع، بانطلاق فعاليات وبطولة الاستعراض الرملي على «تل مرعب» اليوم وغداً، ومن خلال ثلاث فئات للبطولة، هي «الثمانية سلندر»، و«الستة سلندر»، و«الهايلوكس»، في أحد التحديات القوية، التي يشهدها «تل مرعب»، خلال المنافسات الرياضية المختلفة والمتنوعة المقامة من خلاله.

وتستمر وبنجاح كبير فعاليات المهرجان اليومية والمختلفة، بالإضافة إلى ما يقدمه «تل مرعب» من خدمات مختلفة ومتميزة للرواد والمشاركين والزوار في فترة المهرجان التي تأتي في أجمل أوقات العام في منطقة البر ومنطقة تل مرعب بالتحديد.

وارتفع عدد المشاركين في فئات البطولة الثلاث، ليتجاوز 83 متسابقاً، ومن المتوقع أن يزيد العدد مع انطلاق المنافسة، في لوحات الاستعراض الرملي المثيرة، ويعتبر الاستعراض الرملي قياساً لمهارة قيادة السيارة للمتسابق، من خلال محاولاته القيام بحركات استعراضية أثناء صعوده «تل مرعب»، بحيث تبدأ محاولات المتسابق من أسفل التل، باجتياز خط البداية، حتى وصوله خط النهاية بمسافة تبلغ 150 متراً، وبدرجة انحدار تصل إلى 50 درجة.

ومن المقرر أن يحظى كل متسابق بفرصة القيام بأربع محاولات، بحيث يتم تقييم كل محاولة بشكل منفصل، ويتم احتساب المحاولة مع تجاوز المتسابق خط البداية، ومن أشهر الحركات المطلوبة من المتسابق في الاستعراض الجدعة الصغيرة، الجدعة الكبيرة، انطلاقة التسارع، ختام الشوط مع التحكم عند النزول، وأي حركات مهارية أخرى أيضاً، حيث تقوم اللجنة بتقييم كل متسابق حسب أدائه، وما يقوم به منذ لحظة البداية وحتى النهاية.

ومن بين المشاركين في الاستعراض الرملي سجلت السيارات والمتسابقين من السعودية رقماً كبيراً، بالحضور من خلال مشاركة 37 متسابقاً حتى الآن، في فئات البطولة الثلاث، ليكون الحضور للأشقاء رقماً مهماً عبر تحدي الاستعراض الرملي.

وأعرب عبد الله بطي القبيسي رئيس نادي ليوا الرياضي عن الفرحة الكبيرة بحضور ومشاركة الأشقاء والمتسابقين من السعودية، وبشكل كبير في منافسات الاستعراض الرملي، وقال: سعداء بأن يكون هناك مشاركة ضخمة من السعودية، في منافسات الاستعراض الرملي، وذلك دليل أيضاً على الانتشار والحضور للبطولة في المنطقة والقوة الفنية.

وأكد القبيسي أن منافسات ومغامرات التل تشكل تحدياً كبيراً للمتسابقين، وبالتالي هي قبلة ووجهة للمشاركة والحضور في أغلب البطولات المختلفة من خلاله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"