عادي

فوز ودي لـ «أسود الرافدين» على أوغندا

14:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي

فاز المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، على نظيره الأوغندي بهدف واحد مقابل لا شيء في مباراة ودية أقيمت على ملعب المدينة في العاصمة بغداد، وقادها طاقم تحكيم كويتي.

وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخب العراقي لمواجهة نظيره الإيراني في السابع والعشرين من الشهر الحالي في طهران، وكذلك ملاقاة المنتخب اللبناني في صيدا في الأول من الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

وقدّم المنتخبان العراقي والأوغندي مباراة متوسطة المستوى، كان الشوط الأول يسير لصالح المنتخب العراقي، الذي تمكن مهاجمه علاء عباس في الدقيقة 18من تسجيل هدف جميل جداً عندما تلقى كرة عالية داخل منطقة الجزاء لعبها بطريقة «دبل كك» إلى داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الأوغندي وبدأ يهدد المرمى العراقي بطلعات، لكنها لم تشكل خطراً حقيقياً على مرمى الحارس العراقي فهد طالب. بينما تراجع مستوى المنتخب العراقي قياساً بما قدّمه في الشوط الأول.

وبرغم غياب اللاعبين المحترفين والمغتربين عن تشكيلة المنتخب العراقي، إلا أن الصورة التي ظهر فيها المنتخب العراقي وبرغم تحقيقه أول فوز منذ عشر مباريات، جعلت القلق يتسرب إلى نفوس الجمهور العراقي، لأن مباراته المقبلة مع المنتخب الإيراني كانت تحتاج إلى تحضير أكبر وأهم من مواجهة المنتخب الأوغندي، الذي ظهر بمستوى ضعيف.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"