عادي

رفض مطالبات الأندية بإضافة ألقاب الدوري العراقي السابقة

18:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بغداد: زيدان الربيعي
حسم الاتحاد العراقي لكرة القدم الجدل الدائر منذ سنوات بشأن البطولات التي حصلت عليها بعض الفرق قبل تنظيم الدوري العراقي لكرة القدم في صيغته الحالية في بداية العقد السبعيني من القرن الماضي.
وقال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم أحمد الموسوي، إن الاتحاد يريد أن يوضح للجميع أن الألقاب السابقة التي حصلت عليها بعض الفرق قبل تنظيم الدوري العراقي بطريقته الحالية في مطلع العقد السبعيني من القرن الماضي.
يذكر أن إداراتي القوة الجوية والشرطة تطالبان الاتحاد العراقي لكرة القدم باستمرار إضافة الألقاب السابقة التي حصل عليهما فرياقهما قبيل تنظيم الدوري الحالي.
وأضاف الموسوي: «لن يتم احتساب أي بطولة للأندية المعترضة، ولاسيما ناديي الشرطة والقوة الجوية قبل موسم 73، لأنها ليست رسمية وتخص كل محافظة».
وأوضح: «من غير المعقول أن يكون هناك أكثر من بطل للدوري بنفس العام، حيث كانت تقام بطولة الدوري في البصرة وبغداد وكركوك والفرات الأوسط بنفس الموسم».
واستدرك الموسوي، بالقول: «هذا الأمر يحتاج إلى تشكيل لجان من المختصين في الأرشيف الكروي حتى يتم إنصاف الجميع ومنح كل ذي حق حقه».
من جانب آخر، تعرض الموسوي إلى انتقادات واسعة جداً من قبل بعض الصحفيين والإعلاميين، وكذلك رواد منصات التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاته تلك.
وأكد بعض الصحفيين الرياضيين أن فريق الشرطة وصل للمباراة النائية في بطولة كأس آسيا عام 1971، فكيف تمت مشاركته في تلك البطولة، إذا لم يكن هناك دوري عراقي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"