عادي

عودة اشتراك «تويتر بلو» للتحقق بـ 11 دولاراً على «آيفون»

13:58 مساء
قراءة دقيقتين
(وكالات)
أعلن موقع تويتر عن عودة إطلاق خدمة الاشتراك ونظام التحقق من الحسابات على المنصة. وقالت الشركة في تغريدة لها: «نعيد إطلاق «تويتر بلو» الإثنين 12 ديسمبر 2022، اشترك على الويب مقابل 8 دولارات شهرياً أو على «أي أو إس أبل» مقابل 11 دولاراً شهرياً للوصول إلى الخاصية الخاصة بالمشتركين فقط بما في ذلك علامة التحقق الزرقاء».
وكانت علامة تويتر بلو (الشارة الزرقاء) للتحقق من الحساب، والتي تشير إلى أنه قد تم التحقق منه بواسطة تويتر، مجانية في السابق ولكنها مخصصة للمؤسسات والشخصيات العامة في محاولة لتجنب انتحال الهوية والمعلومات المضللة.
وبعد شرائه الشركة في أكتوبر أعلن رجل الأعمال الملياردير، إيلون ماسك، عن نيته في تنويع مصادر إيرادات الشركة بما يتجاوز الإعلانات، والتحول إلى صيغ دفع جديدة لخاصية العضوية الممتازة.
وتم إطلاق النسخة الأولى بعد 10 أيام من سيطرة ماسك على الشركة في أوائل نوفمبر لكنها أحدثت ضجة عندما ظهرت العديد من الحسابات المزيفة مدعية أنها من المشاهير أو الشركات، وتم تعليقها في الحال.
وقالت الشركة إنه بموجب العرض الجديد ستراجع تويتر مرة أخرى الحسابات التي تسعى للحصول على الشارة الزرقاء، وأن الشارة المخصصة للأعمال التجارية ستكون ذهبية اللون، وفي وقت لاحق من الأسبوع ستكون هنالك واحدة رمادية للمؤسسات الحكومية.
وسيتمكن المشتركون أيضاً من الوصول إلى ميزات؛ منها إمكانية تحرير التغريدات بعد نشرها، وتنزيل مقاطع فيديو عالية الجودة.
وكان ماسك قد وعد بعودة «تويتر بلو» بحلول نهاية نوفمبر قبل أن يشير بعد بضعة أيام إلى أن المشروع قد تم تأجيله إلى أجل غير مسمى، عندما سعى الخبراء لتطوير نظام يمنع انتحال الهوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2t9zz446

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"