عادي
موطن 13,000 مطعم متفوقة على نيويورك من حيث العدد لكل فرد

«نيويورك تايمز»: دبي أحدث وجهة لطهاة العالم والمطاعم الراقية

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
أحد المطاعم الواردة في تقرير «نيويورك تايمز»
أحد المطاعم الواردة في تقرير «نيويورك تايمز»
دبي: خنساء الزبير
نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» تقريراً مطوّلاً عن الأماكن الراقية لتناول الأطعمة والمشروبات في إمارة دبي، ووصفت الإمارة بأنها الوجهة الأحدث في العالم لمشاهير الطهاة والمطاعم الراقية، حيث أصبحت موطناً الآن لنحو 13,000 من المؤسسات العاملة في قطاع تقديم الأطعمة والمشروبات، متفوقة حتى على مدينة نيويورك، من حيث عدد المطاعم لكل فرد.
وبعض هذه المطاعم حاصل على «نجمة ميشلان» التي تلألأت لأول مرة في الشرق الأوسط في دبي، بعد دخول أكثر من 60 من مطاعمها المتنوعة في هذا الدليل الفرنسي الشهير.
وجاء في المقال أنه مع توفر هذه الأعداد المذهلة من خيارات تناول الطعام في دبي، فإن معرفة مكان تناول الطعام يمكن أن تكون مهمة شاقة، ولذلك أورد أسماء بعض المطاعم وأماكنها والمأكولات التي تقدّمها والبرامج المصاحبة، وأسماء بعض مشاهير الطهاة العالميين الذين ينطلقون أحياناً من الإمارة لحضور فعاليات جوائز عالمية في مجال الطهي، حيث يشكلون لجنة التحكيم.
وبرزت دبي بقوة كأفضل وجهة في هذا القطاع منذ فبراير عندما كشفت مسابقة «أفضل 50 مطعماً في العالم» عن قائمتها للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتبين أن الإمارة تحتضن 16 من هذه المطاعم؛ أي أكثر من أي مدينة أخرى، بما في ذلك مطعم «3 فلس» الياباني.
واستعرض تقرير «نيويورك تايمز» مجموعة من المطاعم الفريدة في المدينة، بأطباقها الغنية بالثقافات العالمية، وبالمنتجات المحلية، مثل آيس كريم الشوكولاتة البيضاء مع العسل الإماراتي.
وبحسب التقرير، يعود الفضل جزئياً إلى الفنادق الفاخرة في الإمارة التي توقّع صفقات مع الطهاة الغربيين والآسيويين الجريئين، مثل جوردون رامزي، وهيستون بلومنتال، وآلان دوكاس، ودانييل بولود، وهاينز بيك، وبيورن فرانتزن، ونوبو ماتسوهيسا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vj4xmxv3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"