عادي

ضرب ابنتيه وحفيدته.. فغرّمته المحكمة 5 آلاف درهم

17:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المحكمة

أبوظبي: آية الديب

أقامت شقيقتان وابنة إحداهما، دعوى قضائية أمام محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، طالبن فيها إلزام والدهما، بأن يؤدي لهنّ 49 ألف درهم تعويض عن اعتدائه عليهنّ بالضرب، وإلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل الأتعاب، استناداً إلى أن المدعية الأولى تقاضي والدها بشخصها وبصفتها الحاضنة على ابنتها وشقيقتها وأن الوالد (المدعى عليه) اعتدى عليهن.

وأشرن إلى أن الوالد، تمت إدانته جزائياً، وأنهنّ تضررن نتيجة خطئه أضراراً مادية وأدبية. وأمام المحكمة حضرت المحامية الموكلة عن الأب وطالبت بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي صفة بشأن إحدى الابنتين.

أما المحكمة فأكدت أن الحكم الجزائي دان المدعى عليه بتهمة الاعتداء على سلامة جسم المدعيات، وأنه وفقاً لقانون المعاملات المدنية، فإن كل إضرار بالغير يلزم فاعله بالضمان وأن الضرر الأدبي هو كل ما يمسّ الكرامة والشعور أو الشرف بما في ذلك الآلام النفسية.

وفيما يخص ابنة المدعى ليه وحفيدته، أشارت المحكمة إلى أن الحكم الجزائي أوقع غرامه جزائية على الأب، عن تهمة الاعتداء على المدعيتين، وارتأت أن الغرامة المقضي بها في الحكم الجزائي تكفي لجبر الأضرار التي لحقت بالابنة الأولى وابنتها، وقضت برفض تعويض الابنة الأولى المقدم منها بصفتها حاضنة لابنتها.

أما الابنة الشاكية الثانية، فأشارت المحكمة إلى أن اعتداء الوالد عليها أحدث بها إصابات تستحق عنها تعويض عن كل الأضرار المادية والمعنوية، وارتأت أن مبلغ 5 آلاف درهم كافٍ للتعويض، وألزمت الأب بدفعه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j5pyvjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"