عادي

تأييد تغريم زوج اعتدى على زوجته بالضرب والألفاظ الخادِشة

21:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: عدنان عُكاشة

أيدت محكمة استئناف رأس الخيمة، الحُكم المُستأنَف بتغريم المُتهم في قضية الاعتداء على زوجته بالضرب والألفاظ الخادشة للشرف، ورفضت الاستئناف.

ووفقاً لمنطوق الحُكم، اعتدى المُتهم على سلامة المجني عليها بالضرب، مُحدِثاً بها الإصابات الموصوفة في التقرير الطبي، المُرفق مع أوراق القضية، وأعجزتها عن أشغالها الشخصية مُدة 20 يوماً. كما رماها بألفاظ تخدش الشرف والاعتبار، وهو ما كان في مُواجهتها وحُضور الغير.

وأشار المُحامي سالم الكيت، إلى أن المُتهم كان قد طعن على حُكم محكمة أول درجة في «الاستئناف»، مُستنداً إلى انتفاء التُهمة، وكيدية الاتهام وتلفيقه، والتراخي في الإبلاغ من المجني عليها، لكن المحكمة رفضت الطعن وأيدت الحُكم السابق، لبيان الواقعة المُستوجِبة للعُقوبة، بياناً تتحقق به أركان جريمتي الضرب والسب.

وكانت المحكمة الابتدائية قد قضت بتغريم كل من المُتهمين ألف درهم، وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة 3 سنوات، تبدأ من تاريخ صيرورة الحُكم نهائياً.

وتقدمت الزوجة ببلاغ للشرطة عن تعرضها للضرب والسب من زوجها، بسبب خلافات ارتبطت بزواجه الثاني. فيما أنكر الزوج اتهامات الزوجة، مُدعياً تعرضه للضرب من الشاكية، ما ألحق به بعض الإصابات، التي أعجزته أيضاً عن قضاء أشغاله اليومية مدة 20 يوماً، ورميه بألفاظ تمس الشرف والاعتبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eehuyf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"