عادي

عاهل الأردن يدعو إلى إحياء عملية السلام في المنطقة

00:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

عمّان - أ ف ب

حض عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني، المجتمع الدولي، الثلاثاء، خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس على توفير الحماية للفلسطينيين، وتكاتف الجهود لإحياء مفاوضات سلام «جادة وفاعلة» مع إسرائيل.

ووفقاً لبيان صادر عن الديوان الملكي، التقى العاهل الأردني، الرئيس الفلسطيني، الثلاثاء في قصر الحسينية في عمّان، وبحث معه عملية السلام.

وأكد الملك عبدالله الثاني «أهمية توفير المجتمع الدولي الحماية للشعب الفلسطيني، وتكاتف الجهود، لإيجاد أفق سياسي يعيد إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة، لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين». وحذر من «خطورة استمرار غياب الأفق السياسي وتداعيات ذلك على الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها»، مؤكداً «ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية الأحادية اللاشرعية».

وأكد الملك عبدالله الثاني لعباس الثلاثاء «دعم الأردن الكامل للأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة، وقيام دولتهم المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط 4 حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

وكان عاهل الأردن التقى في عمّان، الاثنين، منسق البيت الأبيض لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك.

وأكد خلال اللقاء «ضرورة تكثيف الجهود، لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة على خطوط 4 يونيو/ حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dxdc4ev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"