عادي
لافتتاح إجراءات إعادة الهيكلة وفقاً لظروف الأزمة المالية الطارئة

محكمة التمييز تعيد دعوى إعادة هيكلة «دريك آند سكل» إلى «الاستئناف»

09:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»

أشارت «دريك آند سكل» إلى صدور حكم محكمة التمييز المتعلق بدعوى إعادة الهيكلة بنقض حكم محكمة الاستئناف وبإحالة الدعوى لمحكمة الاستئناف لتقضي فيها من جديد.
وقالت الشركة في إفصاح: «بالإشارة إلى الإفصاح الأخير حول الطعن المقدم من الشركة في طلب افتتاح إجراءات إعادة الهيكلة يسر الشركة إعلام المساهمين بصدور حكم محكمة التمييز المتعلق بدعوى إعادة الهيكلة المحددة لهذا اليوم الموافق 2023/8/22. فقد أصدرت المحكمة حكمها في الطعن رقم 8 لسنة 2023 بنقض حكم محكمة الاستئناف رقم 3052 لسنة 2021 وبإحالة الدعوى لمحكمة الاستئناف لتقضي فيها من جديد. وقد عللت محكمة التمييز أسباب النقض بوجوب قبول الإجراءات وفق الأزمة المالية الطارئة مع الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف قد سبق أن أصدرت حكمها بتاريخ 2022/11/23 بقبول افتتاح إجراءات إعادة الهيكلة وفقاً لإجراءات قانون الإفلاس العادية وليس في ظل ظروف الأزمة المالية الطارئة، الأمر الذي دعا الشركة إلى الطعن على ذلك الحكم.»
وتابعت: «كما نشير إلى أن محكمة التمييز أشارت في حكمها إلى أن الخبير المعين من قبل لجنة إعادة التنظيم المالي قد تصدى للمهمة المكلف بها وفق أحكام القانون».
يذكر أن الشركة قد حصلت على نسبة التصويت اللازمة لقبول الإجراءات أمام لجنة إعادة التنظيم المالي.
وأكدت الشركة أنه «وفور انتهاء الإجراءات أمام محكمة الاستئناف، والمصادقة من قبل المحكمة على استكمال إجراءات إعادة الهيكلة بالصيغة النهائية، تباشر الشركة بإجراءات رفع رأس المال وإعادة السهم للتداول، وممارسة نشاطها بأفضل من السابق مما يضمن للمساهمين استعادة حقوقهم وتعظيم ربحيتهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/255w83aa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"