عادي
بين 47 دولاراً و51 دولاراً للسهم

52 مليار دولار النطاق الأعلى لتقييم «أرم»

17:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «أرم» على هاتف ذكي أمام اللوحة الأم للكمبيوتر (رويترز)

تتطلع شركة تصميم الرقائق «آرم» إلى استقطاب ما يصل إلى 4.87 مليار دولار، في طرحها العام الأولي المقبل في بورصة نيويورك، وفقاً لإيداع جديد، ومن الممكن أن تقدر الصفقة قيمة الشركة بما يصل إلى 52 مليار دولار.
قدمت «أرم»، الثلاثاء، ملفاً محدثاً لطرحها العام الأولي القادم في بورصة نيويورك، مع تحديد نطاق سعري يتراوح بين 47 دولاراً و51 دولاراً للسهم.
وقدمت الشركة ملف F-1 المحدث إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، موضحة طموحاتها لتصبح شركة مدرجة في البورصة مرة أخرى. وكانت الشركة مدرجة سابقاً بشكل مزدوج في لندن ونيويورك، قبل أن تستحوذ عليها «سوفت بنك» مقابل 32 مليار دولار في عام 2016.
وباعتبارها شركة بريطانية، فإن شركة «أرم» مؤهلة كجهة إصدار خاصة أجنبية في الولايات المتحدة، وسيتم احتساب أسهمها كأسهم إيداع أمريكية، أو ADSs. وقالت «أرم»: إن «سعر كل سهم سيتراوح بين 47 و51 دولاراً».
وسيتم تداول 9.4% فقط من أسهم «أرم» بحرية في بورصة نيويورك، ومن المتوقع أن تمتلك «سوفت بنك» ما يقرب من 90.6% من أسهم الشركة القائمة بعد الانتهاء من الاكتتاب العام.
ولدى ضامني الإدراج خيار شراء ما يصل إلى 7 ملايين سهم إيداع أمريكي إضافي بقيمة 735 مليون دولار. وقالت الشركة: «إذا اختاروا شراء هذه الأسهم، فسيتم تخفيض ملكية سوفت بنك في أرم إلى 89.9%». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ajbn55z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"