عادي

«مبادلة» تستثمر في شركة سويسرية لمكافحة الشيخوخة

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

استقطبت شركة التكنولوجيا الحيوية السويسرية «ريجوفيرون لايف ساينسز»، دعماً من شركة «مبادلة للاستثمار» للمساعدة على تمويل تطويرها للأدوية التي تستهدف آثار الشيخوخة، وفق ما كشفه أشخاص مطلعون على الأمر.


ونقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة قولها، إن «ريجوفيرون» جمعت قرابة 75 مليون دولار من جولة التمويل من السلسلة «B»، وصفقة قروض قابلة للتحويل. وكان من المستثمرين المشاركين في جولة التمويل «كاتاليو كابيتال مانجمنت»، وهي الشركة التي تركز على علوم الحياة والمدعومة من مليارديري صناديق التحوط ستان دروكنميلر وألان هوارد.


وأشارت المصادر إلى أن رجل الأعمال الألماني كريستيان أنجيرماير، المستثمر المؤسس في «ريجوفيرون»، قدّم أيضاً المزيد من الأموال، إلى جانب وحدة إدارة الأصول «مبادلة كابيتال» التابعة للشركة، ولفتت المصادر إلى أن جولة التمويل قدَّرت قيمة «ريجوفيرون» عند قرابة 400 مليون دولار.


ومن جهته، قال علاء حلاوة، الذي يساعد في قيادة فريق المشاريع الأمريكية لدى «مبادلة كابيتال»، في بيان: «نحن متحمسون لما يبنيه فريق ريجوفيرون، ويسعدنا أن نتشارك في دعم المهمة المتمثلة في جلب الابتكارات التي من شأنها أن تساعد الأشخاص على عيش حياة أكثر صحة وأطول، من خلال التركيز على الأمراض الرئيسية ذات العبء الاقتصادي الأكبر على المجتمعات». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ev6yyyxx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"