عادي

«أبوظبي للثقافة والفنون» تبتعث الفائزة بمنحة التصميم إلى باريس

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
بدرية سالم

كرّمت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، الفنانة الفائزة بجائزة التصميم 2023، بدرية علي سيف سالم عن تصميمها الفائز «العقد الباهر (القلادة المتألقة)»؛ وهي قطعة معقدة ومبتكرة للغاية؛ حيث استوحت المصممة الفائزة القلادة من دولة الإمارات العربية المتحدة بتصميمها المصنوع من الذهب المصقول، وحجر الملكيت، واللؤلؤ واللازورد، والألماس، المرصوف، ويدمج التصميم الفائز عدداً من أهم رموز دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك المها والصقر والكثبان الرملية والشمس، فيما كانت القطعة المركزية فيه قصر الحصن الشهير، والذي يرمز إلى عراقة ومكانة تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمتها أبوظبي.

وحصلت بدرية على منحة بقيمة 50 ألف درهم؛ لمساعدتها في استكمال مسيرتها المهنية في مجال تصميم المجوهرات، كما سافرت إلى باريس في رحلة مدتها 5 أيام لحضور دورات مهنية تخصصية بإشراف حرفيين عالميين متخصصين في مجال صناعة المجوهرات الراقية، من ليكول مدرسة تصميم وفنون المجوهرات.

وعبّرت هدى إبراهيم الخميس، مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، عن اعتزاز المجموعة بدعم تطوير المسيرة المهنية للفنانين والمصممين الإماراتيين الناشئين من خلال منحة التصميم بالشراكة مع «ليكول» بدعم من دار فان كليف أند آربلز الفرنسية العريقة للمجوهرات، قائلة: «باتت منحة التصميم تمثّل منصة إماراتية داعمة للتميز والابتكار، وتعزيز الصناعات الإبداعية في مجالات التصميم وصناعة المجوهرات خاصة، تجسيداً لاهتمامنا بالحِرف التقليدية وجماليات التصميم الإماراتي التي تتجلى في الأعمال الفائزة بالمنحة عاماً تلو الآخر، بعد أربع سنوات من انطلاقها، ومع ما تقدّمه من فرص تطوير مهني واحتفاء بالابتكار الفني ونشر ثقافة التميز وتشجيع المواهب الوطنية الشابة على الإبداع».

وأضافت: «نهنئ بدرية علي سيف سالم الفائزة بمنحة هذا العام عن عملها «العقد الباهر» الذي يصوّر برمزية جمالية متقنة، مسيرة الإمارات منذ التأسيس مروراً بالتمكين وصولاً إلى النهضة المستدامة التي نشهدها اليوم، ويسعدنا العمل معها على تحقيق حلمها في نجاح مشروعها «أبدار» تمكيناً لريادة الأعمال والاستثمار في الشباب الإماراتي».

وقالت ليز ماكدونالد، رئيسة ليكول مدرسة فنون صياغة المجوهرات: «تظهر بدرية إمكانات استثنائية في مجال تصميم المجوهرات، وتعد مكافأة تفوقها وتعزيز فهمها لتصميم المجوهرات، إحدى الركائز الأساسية في ليكول مدرسة فنون المجوهرات. نحن نعمل بجد لتوفير التوجيه الضروري للغاية؛ وذلك من أجل تعزيز المواهب، وتشجيع المصممين الشباب للوصول إلى مستويات أعلى في عالم التصميم».

يذكر أن بدرية سالم، فنانة إماراتية ناشئة متخصصة في تصميم المجوهرات، حصلت على شهادات من معاهد عالمية مرموقة؛ مثل: المعهد الدولي لعلم الأحجار الكريمة، ومعهد الأحجار الكريمة الأمريكي، ومعهد الأحجار الكريمة البلجيكي. بدأ حب بدرية للمجوهرات وفن صناعة المجوهرات منذ نعومة أظفارها، ونما حبها لهذا المجال بفضل دعم وتشجيع والديها. منح والدها الراحل بدرية معرفته في صناعة الساعات والأحجار الكريمة، وهو ما أشعل شغفها. تتميز بدرية بذوقها الفني، وإنجازاتها الرائعة، وتفانيها اللافت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27x5dhwp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"