عادي

أبوظبي تطلق خدمة «مكتبة 24/7»

22:51 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت «مكتبة» التابعة لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي خدمة «مكتبة 24/7» والتي ستفتح بموجبها المكتبات العامة في الإمارة أبوابها للزوار الباحثين عن المعرفة على مدار الساعة بما في ذلك خلال العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية. ويمكن الآن للأكاديميين والطلبة والباحثين عن المعرفة ممن يبلغون 18 عاماً فما فوق زيارة أي من المكتبات العامة الخمس المنتشرة في أبوظبي في أي وقت ليلاً أو نهاراً، للاستفادة من خدمات إعارة وإرجاع الكتب باستخدام جهاز الإعارة الذاتي، ومن المساحات والخلوات الدراسية في المكتبات، واستخدام أجهزة الحاسب الآلي، وخدمة الاتصال بالإنترنت التي توفرها المكتبات لجميع زوارها.

ويأتي إطلاق الخدمة الجديدة في إطار جهود الدائرة المتواصلة لتمكين المنظومة الثقافية الوطنية وإرساء نموذج حضاري يحتذى به من حيث القدرة على اكتساب المعارف والعلوم المختلفة، من خلال إتاحة مختلف الكتب والمراجع العلمية والأدبية والمعرفية لكافة فئات المجتمع في جميع الأوقات.

وأشارت شيخة المهيري، مدير إدارة المكتبات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، إلى أن إطلاق هذه المبادرة الجديدة جاء استجابة لحاجة القراء والباحثين لاستخدام المكتبات خارج ساعات الدوام الرسمي، حيث بات الآن بإمكان المستفيدين ممن يعملون خلال ساعات اليوم زيارة المكتبات في أي وقت والاستفادة من البيئة الهادئة والخدمات التي توفرها المكتبات لمتابعة أبحاثهم العلمية أو الأدبية، وتعزيز شغفهم بالقراءة والمعرفة. وأكدت المهيري أن المكتبات تعتبر من أهم المعالم التي تدل على مستوى التقدم الحضاري والثقافي لدى شعوب العالم، وتأتي هذه الخدمة لتمثل خطوة أساسية في إطار الجهود الرامية لترسيخ المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي بوصفها منارة عالمية للثقافة والمعرفة.

وكشفت «مكتبة» عن دليل الاستخدام الذاتي لمرافق المكتبات العامة في أبوظبي والخاص بخدمة «مكتبة 24/7»، من حيث ضرورة إصدار بطاقة دخول خاصة خلال ساعات العمل الرسمية (الاثنين حتى الخميس (8 صباحاً – 8 مساءً)، والجمعة (7:30 صباحاً – 12 ظهراً)). ومن ثم سيكون بإمكانهم الدخول للمكتبة بعد ساعات العمل الرسمية شرط أن يكون عمر المستفيد 18 سنة فما فوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jwwhmwn7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"