عادي

انطلاق الدورة الأولى لـ «ليالي السعديات» 6 يناير

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماريا كاري - أندريا بوتشيلي - كوكوش

أبوظبي: «الخليج»

تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي الدورة الأولى من «ليالي السعديات»، التي تشهد برنامجاً من الحفلات الموسيقية والغنائية يمتد 3 أشهر على مسرح خارجي مفتوح في جزيرة السعديات من 6 يناير، بمشاركة كوكبة من ألمع نجوم الموسيقى والمطربين الحائزين جوائز، بمن فيهم ماريا كاري وكوكوش وأندريا بوتشيلي.

وتسلط الفعالية الضوء على دور الموسيقى كلغة عالمية مشتركة تستقطب الجمهور من مختلف الثقافات، من خلال سلسلة من الحفلات تمتد على مدار عدة أسابيع.

تُقام العروض على مسرح مُصمم خصيصاً لاستضافتها وسط الإطلالات الخلابة على الجزيرة، حيث يحظى الجمهور بفرصة استثنائية للاستمتاع بأعمال أساطير الموسيقى على المسرح، الذي يتمتع بخلفية ملهمة تشمل منشآت المنطقة الثقافية في السعديات.

تنطلق الليالي مع النجمة العالمية ماريا كاري الحاصلة على جائزة «غرامي» خمس مرات والملقبة بالطائر المغرد حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث تشدو بنطاقها الصوتي المتميز الذي يصل إلى خمسة أوكتاف وتبدع في أداء مختارات من أشهر أغنياتها التي احتلت المراكز الأولى على مدى العقود الماضية.

وتُطرب كوكوش، إحدى أشهر المطربات الإيرانيات جمهورها يوم 20 يناير بمجموعة من أفضل أعمالها التي تلخص ستة عقود من النجاح. ويعد الحفل ضمن أجندة الجولة الأخيرة للنجمة الأسطورية.

ويتألق التينور الإيطالي الأشهر، أندريا بوتشيلي يوم 27 يناير على مسرح «ليالي السعديات» مع باقة من أجمل الألحان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4fvpkwf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"