عادي

«فعاليات الشارقة».. موعد متجدد مع البهجة والتشويق

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

تتواصل أجواء البهجة والتشويق والمعرفة في فضاء مسرح المجاز، حيث الدورة الثالثة من مهرجان فعاليات الشارقة، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تحت شعار «تشرق بفعالياتها»، ويشهد إقبالاً كبيراً من مختلف فئات المجتمع للاستمتاع بما يقدمه المهرجان من العروض الفنية وورش العمل التثقيفية والشخصيات الكرتونية الجوالة والمسابقات المشوقة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة.

الصورة

استقطبت فعاليات المسرح الخارجي للمهرجان الزوار بالعروض الترفيهية الحية للمكعبات، وفقرة «المهرج» و«الشخصيات المضيئة» وعرض «صقر والفقاعات» لبلدية الشارقة، كما تفاعلوا مع عرض الفنون القتالية المقدمة من منتسبي نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والعلاج بالموسيقى لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

وطغت أجواء التحدي على مسابقات أشرفت عليها كل من هيئة مياه وكهرباء الشارقة وجمعية أصدقاء الكلى للفوز بجوائز قيمة.

الصورة

وحظيت منصات الجهات المشاركة بتوافد الحضور إليها، والتعرف إلى برامجها ورسائلها المجتمعية، من خلال عدد من العروض وورش العمل الترفيهية والتوعوية والتثقيفية، فقد خصصت بلدية الشارقة أنشطة للصغار يتعرفون من خلالها إلى أهمية الحفاظ على المظهر العام للمدينة، وجاءت منصة هيئة الكهرباء والمياه تحت عنوان «الشارقة مدينة الترشيد» لتؤكد رؤية الإمارة في تبني الممارسات الخضراء والسير على نهج الاستدامة.

وعززت مشاركة معهد الشارقة للتراث في المهرجان قيم الأصالة الإماراتية لدى الناشئة وترسيخ العادات والتقاليد المتوارثة عن الآباء والأجداد، بينما نقلت هيئة الشارقة للآثار الزوار إلى العصور القديمة، من خلال إبراز المواقع الأثرية في إمارة الشارقة. وسجّلت هيئة الشارقة للمتاحف مشاركة متميزة من خلال مبادرة «اكتشف متاحف الشارقة»، لما كشفته من أسرار وحقائق عن دولة الإمارات والمنطقة.

الصورة

وضمن جهود بناء الثقافة الإنسانية، طرحت دائرة الخدمات المجتمعية وهيئة الوقاية والسلامة والدفاع المدني والقافلة الوردية المتخصصة بمكافحة سرطان الثدي، حملات توعوية، لكلٍّ في مجاله، وخاطبت الجمهور كباراً وصغاراً، لزيادة الوعي الاجتماعي بعدد من القضايا والحفاظ على سلامته أمنياً وصحياً.

واستمتع الأطفال بمناطق اللعب المخصصة لهم مثل «محطة الواقع الافتراضي» و«تحدي العقبات» و«غرفة الوهم» و«النشابة» وغيرها الكثير، ليكون بذلك مهرجان فعاليات الشارقة محطة متجددة للبهجة والتشويق.

الصورة

ويستقبل المهرجان زواره حتى الأحد (17 ديسمبر)، من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً. وعكست الفعاليات الأبعاد الإنسانية والتنموية والحضارية والثقافية والسياحية والتطويرية لإمارة الشارقة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mukedv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"