عادي

«كلية محمد بن راشد»: المنتدى منصة تجمع ألمع المفكرين

21:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

(وام)

أكد الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لـ«كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»، أن المنتدى الاستراتيجي العربي الذي يقام بصفة دورية في دولة الإمارات، يُعدّ من أهم التجمعات العلمية والأكاديمية المهمة لأبرز العقول الفكرية في الوطن العربي. موضحاً حرص القيادات الحكومية للمشاركة بجلسات المنتدى والاستنارة بأفكاره والقيمة العلمية لأطروحاته.

وأشار في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، خلال انطلاق أعمال المنتدى، إلى أهميته، لما يصدره من تقارير علمية دورية تستشرف حال المنطقة الجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومن أبرز تلك التقارير «أهم التحولات في العشرية القادمة»، وغيرها من التقارير التي تدرّس ضمن مناهج الطلاب في الكلية.

وأكد المري أن "المنتدى يناقش أطروحات مستقبلية ويوضح الكثير من الأمور المتعلقة بالوطن العربي في جميع المجالات عبر اجتماع المتخصصين والخبراء العالميين في مجالات عدة على طاولة واحدة. والمحاور التي طرحتها جلسات المنتدى خاصة مع توقيت بدء العام الجديد مهمة لاستشراف المشهد الذي تعيشه المجتمعات العربية ودعم استعداد الحكومات لمواجهة أي تغيرات.

ولفت المري إلى أن الوطن العربي جزء من ذلك العالم المتغير، وما يحدث على الساحة العالمية يؤثر في العالم العربي والعكس صحيح. فالتسلح بالمعرفة التي تؤهل الجميع لتطوير المنظومة الحكومية التي تمتلكها تلك الحكومات ضروري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4drx26n7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"