عادي

جلسة عصف ذهني في مركز سالم بن حم الثقافي

22:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بن حم يتوسط الحضور

العين: «الخليج»

استضاف مركز سالم بن حم الثقافي في مدينة العين جلسة عصف ذهني ضمت عدداً من الخبراء في مجالات العمل الخيري والتراث ومعنيين بالشأن الثقافي المحلي، وذلك بحضور الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري.

تطرق الحضور إلى رسم ملامح أجندة مركز سالم بن حم الثقافي خلال عام 2024 من فعاليات وأنشطة تراثية وتثقيفية، إضافة إلى المبادرات المجتمعية، حيث أكدوا ضرورة تسليط الضوء على تراث الإمارات الغني خلال العام الحالي، ودعم العمل المجتمعي، والاستمرار باستضافة الندوات الثقافية المتنوعة التي تثري زوار المركز وتكسبهم معارف جديدة.

وقال الشيخ الدكتور محمد بن حم: التراث الإماراتي نبع لا ينضب من المعارف والموروث الشعبي الغزير بالقيم والمفاهيم الأصيلة، التي تجعل من اتبعها وأدرك معانيها والتزم العمل بها مثالاً يحتذى في المجتمع بالأخلاق الحميدة والسمات الطيبة.

وتابع بن حم: انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة في ترسيخ الموروث الإماراتي وتعزيز حضور الثقافة والتراث الإماراتيين في المجتمع، نعمل في مركز سالم بن حم على إطلاق مبادرات نوعية خلاقة هادفة إلى ترسيخ التراث الإماراتي في أذهان الجيل الجديد لضمان استدامته والعمل على وضع برنامج محاضرات تثقيفية تناسب جميع الأعمار لدراسة أبعاد الثقافة الإماراتية وتبسط مفاهيمها وتوضيح أثرها في الحاضر وصناعة المستقبل.

وأكد بن حم أن المركز وعملاً بهذه الخطط المذكورة سيسعى إلى إبرام اتفاقيات تعاون وإنشاء خطة عمل مشتركة مع جميع الجهات والهيئات الحكومية ذات الصلة بالثقافة والتراث لضمان توحيد الجهود لتحقيق أسمى غاية وهي الحفاظ على تراثنا الغني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtpnayej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"