عادي

4 مباريات في دور الـ 16 لكأس العراق

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
4 مباريات في دور الـ 16 لكأس العراق
4 مباريات في دور الـ 16 لكأس العراق
بغداد: زيدان الربيعي
تتواصل، الأربعاء، مباريات دور الـ 16 من مسابقة كأس العراق بإقامة 4 مباريات على ملاعب العاصمة بغداد وزاخو والنجف، وسيقود مباراتين حكمان إماراتي وأردني، لكن بالمقابل لن تخضع جميع المباريات إلى تقنية الفيديو «الفار»، حيث سيتم اعتماد هذه التقنية اعتباراً من الدور اللاحق.
يستضيف فريق النجف ضيفه فريق القوة الجوية «حامل لقب الموسم الماضي» على ملعب النجف، وسيتولى مهمة تحكيم هذه المباراة الحكم الأردني أدهم المخادمة.
ويسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور التالي، وبرغم وفرة اللاعبين الجيدين في صفوف فريق القوة الجوية، إلا أن فريق النجف دائماً ما يكون صعباً أمام الفرق الجماهيرية، لاسيما في المباريات التي تقام على ملعبه.
ويلتقي فريق زاخو مع ضيفه فريق الشرطة على ملعب زاخو في محافظة دهوك في مباراة مهمة، سيقودها الحكم الإماراتي عادل النقبي.
يسعى فريق الشرطة الذي لم يستطع تحقيق اللقب على مدى تاريخه الطويل إلى التواصل في هذه البطولة وعدم مغادرتها، وهو يمتلك كل السبل لتحقيق ذلك، لاسيما بعد استعادته لمدربه المصري مؤمن سليمان، وتوافر لاعبين مميزين في صفوفه.
بينما يحاول فريق زاخو الذي سيلعب على أرضه ووسط جمهوره، تحقيق مفاجأة كبيرة من خلال إقصاء ضيفه عن البطولة، لاسيما أنه يمتلك لاعبين أصحاب خبرة أمثال الحارس محمد صالح والمدافع أحمد إبراهيم ولاعب الوسط أمجد عطوان، كما يمتلك محترفين برازيليين من أصحاب المستوى الجيد.
وسيشهد ملعب الزوراء في العاصمة بغداد مواجهة فريق الزوراء مع ضيفه فريق كربلاء، وتحمل المباراة أكثر من وجه للزوراء، إذ يحاول تعويض خسارته أمام الفريق ذاته ضمن دوري نجوم العراق، وكذلك يسعى الزوراء الذي يمتلك الرقم القياسي في الفوز بالبطولة بـ 16 لقباً إلى المواصلة في البطولة، فضلاً عن ذلك، فإن فوزه سيجعله يخفف من الضغط الجماهيري عليه.
ويحاول فريق كربلاء الذي تولى مهمته المدرب السوري أيمن الحكيم إلى تحقيق الفوز والبقاء في المنافسة، لاسيما أنه سيلعب من دون ضغوط تذكر، لكونه سيواجه الزوراء صاحب الأرض والجمهور الواسع، الذي يقوده مدرب كبير، هو المصري حسام البدري.
ويتواجه فريق الطلبة مع فريق النفط، وستكون هذه المباراة خاضعة لكل التوقعات، حيث يصعب ترجيح كفة على أخرى، إلا بالحضور الجماهيري، إذ إن الطلبة لديه قاعدة جماهيرية جيدة سوف تسانده، بينما خبرة التدريب ستصب في صالح فريق النفط الذي يشرف عليه المدرب باسم قاسم، بينما يقود الطلبة مدرب شاب هو أحمد صلاح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f58hem2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"