عادي

الجيش الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين في جنين

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجيش الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين في جنين

جنين- رويترز

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن القوات الإسرائيلية قتلت ثلاثة فلسطينيين، وأصابت آخر، الأربعاء، في قصف جوي على مدينة جنين بالضفة الغربية. وقال الجيش الإسرائيلي إن العملية استهدفت مسلحين فلسطينيين. وأضاف أن طائرة استهدفت أربعة مقاتلين فلسطينيين في سيارة بمنطقة جنين، من بينهم عضوان بارزان في حركة «الجهاد الإسلامي» قادا هجمات على إسرائيليين.

وقال محمود غريب، أحد سكان مخيم جنين للاجئين، إنه شهد الحادث من خلال كاميرا مراقبة، وإن الغارة أصابت السيارة نحو الساعة 05:37 مساء بالتوقيت المحلي، حين كانت حركة السير مزدحمة قبل الإفطار. وأظهرت لقطات من كاميرا غريب، سيارة على طريق مزدحم تشتعل فيها النيران وتنحرف فجأة. وشوهدت سيارة أخرى تقترب من الاتجاه المقابل ثم توقفت وتراجعت.

ومع حلول الظلام، وصل أفراد من فرق الإطفاء إلى الموقع وتفقد أشخاص السيارة التي التهمتها النيران تماماً حتى الإطارات فيما يبدو. ومنذ اندلاع الحرب في غزة في أكتوبر/ تشرين الأول، كثفت إسرائيل عملياتها العسكرية في الضفة الغربية حيث كان العنف يتصاعد بالفعل منذ أكثر من عام. وجاء في بيانات للأمم المتحدة أن 358 فلسطينياً على الأقل، ربعهم من الأطفال، قتلتهم هناك القوات الإسرائيلية أو قتلهم مستوطنون منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"