عادي
ابن سرور: ندرس المشاركة في الجينيز الإنجليزي

«مـوج» تهـدي جودلفيـن الفـوز في ميـدان

01:12 صباحا
قراءة 3 دقائق
تتويج سعيد بن سرور بعد فوز «موج» (تصوير: جون)

دبي: أحمد عزت
أثبتت المهرة «موج» بشكل عملي أن مسافة الميل لا تمثل أي مشكلة أمامها، وتقع ضمن نطاق اختصاصها، بعدما تألقت وحققت بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور انتصاراً كاسحاً على منافساتها في بطولة جينيز جميرا للمهرات في مضمار ميدان ضمن منافسات الحفل الثامن من كرنفال كأس دبي العالمي لهذا الموسم، والذي تضمن 7 أشواط مجموع جوائزها 815 ألف دولار.

سبق لمهرة جودلفين «موج» المنافسة على مسافة ستة وسبعة فيرلونج متضمنة الفوز في سباق دتشيس أوف كامبريدج ستيكس ج2، وحلت بالمركز الثالث في شيفلي بارك ستيكس ج1، ويعد هذا الفوز هو الثاني لها على التوالي في ميدان.

وبعد انطلاقة رائعة من البوابة، اندفعت «موج» إلى الصدارة بقيادة الفارس داني تودهوب وحصلت على الأفضلية، وواصلت الاندفاع بعيداً عن المجموعة، وأرخى لها الفارس العنان قريباً من خط النهاية مسجلة الفوز بفارق كاسح بلغ 8.5 طول عن «فيري كروس»، وحققت فوزها في زمن قدره 1:36:92 دقيقة.

وقال سعيد بن سرور الذي يعد المدرب الأول في تاريخ الكرنفال:تتمتع موج بسرعة عالية وأظهرتها على مسافة ستة فيرلونج، وفي آخر سباق لها على مسافة سبعة فيرلونج، حققت فوزاً مقنعاً على أرضية لينة، واليوم تصدرت منذ البداية، وهي مهرة رائعة.

وتابع:«هذا السباق كان مخططاً له، والآن سنفكر في الجينيز الإنجليزي أو الفرنسي، وهذا يعتمد على قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وهناك أيضاً داربي الإمارات على الرمل، ولكن من المرجح أن نعود بها إلى بريطانيا، ومسافة تسعة فيرلونج في داربي الإمارات جديرة بالتجربة، ولكننا لسنا في عجلة في أمرنا، وسننظر في حالتها بعد السباق، ونتحدث إلى قائد الفريق، ومن ثم نتخذ قراراً».

سجل مثالي

وفي الشوط الخامس حافظت المهرة «ويذ ذا مونلايت» لجودلفين على سجلها الخالي من الخسارة في عام 2023 بفوزها بسباق بالانشين للمهرات والأفراس «فئة2»، الممتد لمسافة 1800 متر، وحققت البطلة فوزها بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك.

وفي الشوط السادس، توج المهر «شرار» بشعار كيه إتش كيه للسباقات بإشراف فوزي ناس وقيادة دي فريز بلقب جميرا داربي «كوندشنز»، لمسافة 2000 متر «عشبي».

وافتتح المهر «أيه إتش جييز» لمارك ديفيز بإشراف دوج أونيل وقيادة وليام بيوك الأمسية، بالفوز في أول الأشواط الكرامة ستيكس «كوندشنز» للأمهار بعمر الثلاث سنوات لمسافة 1400 متر، رملي.

وواصل الجواد «كلر أب» لسيد حشيش بإشراف واتسون وقيادة دوبس التألـــــق وتفوق في ثاني الأشواط لمسافة 1200 متر هانديكـــــاب رملي، ليحقق ابــن «مهماس» الفـــــوز الثالــــث هذا الموســـــــم من خمـــس مشاركات، وتفوق هذه المرة بفوز كاسح حيث بلغ الفارق بينه وبين «فاســاري» بإشراف مصبح المهيري 5 أطوال ونصف الطول.

وعاد جواد شادويل «تأمل» بإشراف علي البدواوي وقيادة أونيل لمنصات التتويج بفوز غالٍ، في ثالث الأشواط لمسافة 1400 متر «هانديكاب عشبي»، واختتم «ستريت مود» لجمعة الجنيبي بإشراف مصبح المهيري وقيادة فريزو الأمسية بالفوز في سابع الأشواط على مسافة 1600 متر «هانديكاب رملي»، ليواصل ابن «ستريت بوس» حصد الانتصارات في ميدان ليكمل ثلاثة انتصارات هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m4r3fby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"