عادي

«فايزر» تختبر جرعة ثالثة من لقاحها للأطفال دون الخامسة

00:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب

قررت شركة «فايزر»، الجمعة، اختبار جرعة ثالثة من لقاحها المضاد لكوفيد للأطفال دون سن الخامسة، ما يقودها إلى تقديم طلب ترخيص لثلاث جرعات لهذه الفئة العمرية العام المقبل.

وضمن التجارب السريرية الجارية، اختارت شركة الأدوية الأمريكية جرعة بثلاثة ميكروجرامات لكل حقنة للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات. وهي جرعة أقل بعشر مرات من المعطاة للبالغين (30 ميكروجراماً)، وأدنى من جرعة الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين خمسة و11 عاماً (10 ميكروجرامات).

وقررت الشركة تعديل بروتوكول تجاربها السريرية، لتشمل جرعة ثالثة يتم حقنها «بعد شهرين على الأقل من الثانية»، وفق ما ذكرت في بيان، أوضح أيضاً أن الجرعة الثانية تعطى بعد ثلاثة أسابيع من الأولى. وأظهرت الجرعة المعززة تعزيز المناعة لدى فئات أعلى سنّاً.

ولن يؤثر هذا «التعديل» في الجدول الزمني المتوقع، لتقديم طلب للحصول على تصريح لتطعيم الأطفال الصغار المتوقع «في الربع الثاني من عام 2022»، وفق ما أفادت رئيسة قسم أبحاث اللقاحات في الشركة كاثرين يانسن.

وأعلنت الشركة، أنها بدأت تجارب على 600 فتى تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً لاختبار جرعة معززة. والجرعة المعززة مرخص لها حالياً في الولايات المتحدة للبالغين والفتيان الذين تراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"