عادي

«عقد اللؤلؤ».. إصدار جديد لصبحة بنت محمد الخييلي

22:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دعوة الشيخة صبحة

أبوظبي: «الخليج»

استضافت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، الشيخة صبحة بنت محمد الخييلي، لمناقشة إصدارها الجديد «عقد اللؤلؤ» ضمن فعاليات الجامعة الأدبية والثقافية في شهر القراءة، بحضور الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان، رئيسة مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية، والشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان نائبة رئيسة مؤسسة المباركة.

وقدمت الكتاب الدكتورة وديمة غانم بن حمودة الظاهري، عضو هيئة التدريس في الجامعة. واستعرض الكتاب قصة حياة الكاتبة الشيخة صبحة بنت محمد الخييلي، وتجاربها الشخصية وتنقلاتها من منطقة إلى أخرى، وتضمن خمسة أجزاء وعناوين رئيسية شملت: محطات، وأسفار، والتعليم، وذكريات، والمطبخ.

واستطاعت الكاتبة من خلال سردها الشائق أثناء تنقلها بين البيئة الإماراتية ببساطتها، أن توثق لسيرتها الذاتية، وتجسد حبها للتراث الإماراتي الذي سعت إلى توثيقه وحفظه ونقله للأجيال القادمة من خلال الوسائط المتعددة.

ويعتبر الكتاب إضافة نوعية للمكتبة الإماراتية التي رفدتها الكاتبة من قبل بعدد من العناوين والإصدارات الثقافية والتراثية والأدبية، وهي: «وين الطروش»، و«وين الخيل»، و«خراريف»، و«نهيان بن مبارك رجل التسامح»، وأخيراً «عقد اللؤلؤ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"