عادي

5 نصائح للحماية من «كلور المسابح»

20:48 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد - راندا جرجس

يستمتع الكبار والصغار بممارسة السباحة في الحمامات المخصصة لها، بدلاً من البحر والشواطئ وخصوصاً في الطقس الحار في فصل الصيف، لتفادي التأثيرات السلبية للتعرض للشمس والحرارة، ولكن ربما يعاني البعض أضرار مياه المسبح على الشعر والبشرة بشكل كبير وتسببها في إتلافهما، لاحتوائها على كمية كبيرة من الكلور، ولذا ينصح الخبراء ببعض نصائح الحماية وإرشادات الوقاية من هذه الآفات.

  1. يفيد تبليل البشرة بالماء النظيف، قبل السباحة، حيث إنه يعمل على تقليل كمية الكلور التي يمكن أن يمتصها الجلد من المسبح، ويقلل من خطر التعرض للتهيج.
  2. يساهم الإفراط في تناول الماء وتقليل تناول الكافيين في الحد من جفاف الجلد الذي يحدث نتيجة السباحة في المسبح لوقت طويل وامتصاص الجلد لمادة الكلور، مع ضرورة شرب المياه من وقت لآخر لتجنب الجفاف.
  3. يوصي خبراء العناية بالشعر بغسله بالمياه العادية فقط دون شامبو قبل السباحة، حيث إن الشعر المبلل يمتص نسبة أقل من الكلور أو ملح البحر مقارنة بالشعر الجاف، كما أن الشامبو يعمل على تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية التي يفرزها وتحمي من الكلور، ويمكن وضع البلسم أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، لوقاية الشعر من الكيماويات الضارة، كما يحد من تشابك الشعيرات ببعضها.
  4. وضع كريم واق من الشمس، عند استخدام حمام السباحة في الهواء الطلق، ووضعه كل ساعتين، للحفاظ على لون البشرة.
  5. ترطيب البشرة بعد السباحة باستخدام المنتجات والمستحضرات التي تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، لتمد البشرة بالرطوبة التي فقدتها بسبب الكلور، والحفاظ على جمالها ورونقها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37ja38n2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"