عادي
وزير الثقافة: الإمارات نموذج يحتذى به في تمكينهم

سالم بن خالد يسلم النيادي الملفات الاستراتيجية في وزارة الشباب

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة، أن دولة الإمارات وبفضل الرؤية الحكيمة لقيادتها باتت نموذجاً يحتذى به عربياً ودولياً في ما يتعلّق بتمكين الشباب، والاستثمار بقدراتهم، وطاقاتهم، باعتبارهم الثروة الأهم للدولة، وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في مختلف القطاعات الحيوية، وتسخير مواهبهم، ومهاراتهم بما يخدم الوطن، ويحقّق رؤية الدولة التنموية للخمسين عاماً المقبلة.

سلم الشيخ سالم بن خالد القاسمي، للدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة للشباب، الملفات الاستراتيجية للمرحلة القادمة في وزارة الشباب.

أوضح الشيخ سالم بن خالد القاسمي، أن القيادة الإماراتية الرشيدة تدعم بشكل متواصل شريحة الشباب، وتوفر كافة السبل من أجل تمكينها، ورعايتها، بما يخدم إعداد جيل مؤهل قادر على مواصلة العطاء، وقيادة بلاده نحو آفاق جديدة من التطور والازدهار.جاء ذلك خلال استقبال الشيخ سالم بن خالد القاسمي في مقرّ الوزارة بالعاصمة أبوظبي، الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة للشباب بحضور شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع.

ورحّب الشيخ سالم بن خالد القاسمي بالوزير الجديد، مؤكداً أن سلطان النيادي يعد مثالاً للشاب الإماراتي والعربي المخلص والمجتهد الذي خدم بلاده والبشرية في المجال العلمي، باعتباره أول رائد فضاء عربي يمشي في الفضاء، وأول عربي يقضي أطول مهمة فضائية عربية على امتداد 6 أشهر.

كما سلط الضوء خلال اللقاء على جهود قطاع الشباب والدور الفاعل في تحقيق رسالة واستراتيجية الوزارة في ترجمة رؤى وتوجيهات الحكومة الرشيدة في تمكين الشباب، ودعم حضورهم الفاعل في شتى مجالات العمل، مؤكداً أن فصل مؤسسة الشباب وخلق استقلالية لهذه المؤسسة وتعتبر فصلاً جديداً في مسيرة تمكين الشباب الوطني وتدعيمه بكافة السبل التي تخوّله لأن يكون شريكاً في صنع القرار وقيادة الوطن في المستقبل، متمنياً النجاح للدكتور سلطان بن سيف النيادي والتوفيق في تحقيق التطلعات المرجوة خلال فترة توليه المنصب الوزاري الجديد.

بدورها أكدت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع حرص القيادة الرشيدة على توفير بيئة داعمة وحاضنة للشباب وهذا يتجلى في سلسلة الاستراتيجيات والبرامج الوطنية الداعمة والممكنة لهذه الشريحة من المجتمع، موضحة أن قيادة الدولة تؤمن بأهمية وفاعلية قطاع الشباب ودوره المحوري في قيادة المستقبل وتحقيق المزيد من الطموحات الوطنية المرجوة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycxr5kvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"