عادي

أعضاء البرلمان العربي للطفل يغادرون الشارقة

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
غادر الشارقة 64 من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل من 16 دولة عربية، يرافقهم المشرفون عائدين إلى أوطانهم، بعد اختتام أعمال الجلسة الثالثة من الدورة الثالثة للبرلمان، بعد عشرة أيام من الأنشطة والبرامج الثرية.
شاركت الوفود العربية في أعمال الجلسة الثالثة وطرحت العديد من الأنشطة والبرامج، وأسهمت في إثراء موضوع «الذكاء الاصطناعي في عيون أطفال الوطن العربي».
عبر الأطفال خلال المغادرة عن شكرهم وتقديرهم لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، حفظه الله، على رعايته الكريمة للطفولة العربية ودعوته أعضاء البرلمان العربي للطفل للمشاركة في هذه الفعاليات المهمة، كما أشادوا بنجاح الفعاليات التي استمرت عشرة أيام.
أقيمت الفعاليات ضمن سلسلة من الأنشطة التي استهدفت تعزيز دور الطفل في المجتمع العربي، وتعزيز قدراته ومهاراته في مختلف المجالات، وتم التخطيط لهذه الأنشطة لتعزيز التفاعل والتعاون بين الأطفال العرب وتبادل الخبرات والمعرفة بينهم تحقيقاً لغايات إنشاء البرلمان العربي للطفل، تحت مظلة جامعة الدول العربية.
وكان في مقدمة مودعي الضيوف، أعضاء اللجنة المنظمة من موظفي الأمانة العامة للبرلمان، وموظفي المجلس الاستشاري للإمارة.
وأعرب الأطفال عن سعادتهم وامتنانهم للفرصة التي منحت لهم للمشاركة في الفعاليات، وأبدوا إعجابهم بالاهتمام الذي أبداه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برعاية الطفولة العربية وتشجيعه على المشاركة الفعّالة في الأنشطة والمبادرات التي تعزز من تطويرهم وتعليمهم، كما عبروا عن امتنانهم للجهود المبذولة من قبل البرلمان والجهات الشريكة لتنظيم وتنفيذ الفعاليات بشكل متميز وناجح.
وقال أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان: «يسعدني أن أشير إلى انتهاء مشاركة وفود الأطفال العرب في الفعاليات المهمة للبرلمان بالشارقة من دورتهم الثالثة، بعد أن تجاوزت هذه المشاركة التوقعات، حيث أكدت الروح القوية للتعاون والتفاعل بين الأطفال العرب، وأضافت قيماً جديدة لتجربتهم البرلمانية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5y2568hz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"