عادي
شملت «يمعتنا بين الغاف» وبطولتي حتا وهاتريك الرياضيتين

إقبال على المشاركة في فعاليات رمضانية يرعاها «صندوق الفرجان»

22:44 مساء
قراءة 3 دقائق

راشد الهاجري:

  • الفعاليات مكّنت المواهب وشجّعت المشاركة لتعزيز الروح الرياضية ونشر ثقافة الحياة الصحية
  • عروض موسيقية ومسرحية وفعاليات تراثية تحصد التفاعل مع «يمعتنا بين الغاف»
  • المهرجان منصة جيدة فتحت الباب واسعاً أمام ازدهار المشروعات المنزلية

دبي: «الخليج»
شهدت الفعاليات والمهرجانات الرمضانية التي نظّمت برعاية صندوق الفرجان، المشروع المجتمعي الذي يستهدف تمويل الأفكار والمشاريع التطويرية والمجتمعية في الأحياء السكنية، إقبالاً جماهيرياً من أبناء 15 فريجاً، شملتها الفعاليات التي رعاها الصندوق خلال الشهر الفضيل، ممن حرصوا على الاستمتاع بالأجواء الرمضانية المميزة التي وفرتها الأنشطة وجمعت بين الفنون الشعبية، والموسيقى والرسم والتصوير والألعاب الشعبية، وتحديات الطبخ، والمشاريع المنزلية، والمهرجانات والبطولات الرياضية المختلفة.
وجسد الإقبال الجماهيري الذي حظيت به الفعاليات وشملت مهرجان «يمعتنا بين الغاف» ودورة حتا الرمضانية الرياضية، وبطولة هاتريك الرمضانية لكرة القدم، حرص أبناء فرجان دبي على المشاركة في الفعاليات التي تجمع بين الرياضة والترفيه، وتربط بين الماضي والحاضر، وتعمل على ترسيخ التلاحم المجتمعي والتقارب والتلاقي بين أفراد أحياء دبي، وتتيح مناخاً يُسهم في تقوية أواصر التضامن المجتمعي لدى أبناء الإمارة، وتعمل على ترسيخ نظام حياة صحي.
واستهدفت الفعاليات التي رعاها الصندوق واكتست بروحانيات الشهر الفضيل، جميع أفراد الأسرة، عبر أنشطة وفعاليات تعزز القيم الإسلامية، وتحقق التقارب والتلاقي، وترسخ عناصر الهوية الوطنية واتباع نمط حياة صحي، وتدعم ريادة الأعمال داخل الأحياء السكنية في دبي.

تفاعل مجتمعي

وقال راشد الهاجري، مدير مشروع صندوق الفرجان: «يعكس الإقبال الذي شهدته الفعاليات التي رعاها الصندوق، حرص أبناء فرجان دبي على التفاعل مع المبادرات التي تستهدف ترسيخ الترابط بين أبناء أحياء دبي، وتحسين حياة المواطنين، وتعزيز التنمية الشاملة. وشهدت عدداً متنوعاً من الأنشطة التي عملت على تمكين المواهب المختلفة من أبناء الفرجان، وتشجيع المشاركة المجتمعية، وترسيخ ثقافة التطوع، وتعزيز الروح الرياضية والتنافس الشريف، ونشر ثقافة الحياة بنمط صحي.
ونحن ملتزمون بالعمل على تقديم الدعم والرعاية للفعاليات والمبادرات التي تلبي احتياجات سكان فرجان دبي، وبالتعاون مع مختلف الجهات في الإمارة، لتحقيق مستهدفات الصندوق الساعي إلى تنفيذ برامج تعمل على خلق تجربة مجتمعية متميزة لحياة المواطنين في فرجانهم».

«يمعتنا بين الغاف»

واستقبلت المناطق المختلفة لمهرجان «يمعتنا بين الغاف» وعلى مدار 11 يوماً من 19 إلى 29 مارس/آذار، 47430 مشاركاً وزائراً من مختلف الفئات العمرية، بمجموعة كبيرة وغنية بالفعاليات الثقافية والتراثية والرياضية والترفيهية المتنوعة، وشملت عروضاً موسيقية ومسرحية وفعاليات تراثية ورسماً حياً، وغيرها من الفعاليات التي شهدت تفاعلاً كبيراً.
وشملت الفعاليات تسعة فرجان، شملت: المزهر، ومردف، والخوانيج، ومحيصنة، ووادي العمردي، والعوير، وند الحمر، والراشدية، والطوار.
وتفاعل زوار المهرجان، وخاصة الأطفال، مع العروض التي حفل بها ورسمت ملامح البهجة والسعادة على وجوه الزائرين، لا سيما الأنشطة التي حفل بها المسرح الرئيسي الذي شهد عدداً من الفعاليات التي قدمتها مواهب من فرجان دبي، وحصدت تفاعل وإعجاب الحضور.
واكتظت منطقة الأطفال الترفيهية بالزوار؛ للاستمتاع والمشاركة في الأجواء الاحتفالية المختلفة، وتجربة الألعاب المتنوعة التي تناسب جميع الفئات العمرية، وكذلك العروض الفنية والمسابقات التراثية التي استهدفت تعزيز الانتماء والولاء للوطن، وتنمية المهارات الشخصية لدى الأطفال.
وشهدت المسابقات، مشاركة واسعة. كما حظيت منطقة المطاعم بإقبال الراغبين في تذوق قائمة منتقاة من المأكولات؛ حيث شارك فيه 21 مطعماً ومقهى وفرت أشهى المأكولات والمشروبات.
وشهدت منطقة المشاريع، إقبالاً كبيراً للتعرف إلى الصناعات اليدوية والحرف والفنون، لا سيما التقليدية منها التي كان يمتهنها الآباء والأجداد.

دورة حتا

كما استقطبت فعاليات دورة حتا الرمضانية الرياضية، التي شملت فريج حتا، وحظيت برعاية الصندوق، الحضور الذين جاؤوا للاستمتاع بالأنشطة والبطولات الرياضية التي شملت ألعاب: كرة قدم الصالات، والكرة الطائرة رجال وسيدات، والكرة الطائرة الشاطئية، والريشة الطائرة للسيدات، وسباق الجري، ورفع الأثقال، والرياضات الإلكترونية.
وشهدت الدورة مشاركة 585 لاعباً، تنافسوا في جوائز بلغت قيمتها 270 ألف درهم، توزّع على الفرق والأفراد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.
وحظيت الفعاليات المصاحبة التي شارك فيها كبار المواطنين، وأفراد الأسرة، وشملت أنشطة رياضية ومسابقات ترفيهية، وإجراء سحوب وتوزيع جوائز على الجمهور، بإقبال كبير.

بطولة «هاتريك»

وشهدت بطولة «هاتريك» الرمضانية لكرة القدم التي نظمتها «أكاديمية هاتريك»، مشاركة كبيرة من جمهور خمسة فرجان في دبي هي: عود المطينة، وند الشبا، والبرشاء، والبرشاء (جنوب)، والورقاء؛ حيث استمتعوا بفنيات كرة القدم والتي قدمها 36 فريقاً على مدار 13 يوماً، في 3 أحياء في دبي.
وشارك في البطولة 218 لاعباً من المنتسبين إلى مبادرة تعلم كرة القدم، التي تحظى برعاية الصندوق؛ حيث وزّعوا على 3 مراحل سنية: الأولى من سن 5 إلى 8 سنوات، والثانية من 9 إلى 11 سنة والثالثة من 12 إلى 14 سنة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2439nk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"