الصورة
Cover image
د. جاسم المناعي

د. جاسم المناعي

​المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي

​المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي

أحدث مقالات د. جاسم المناعي

صحيفة الخليج
استطراداً لما نشرناه خلال الأيام القليلة الماضية حول «كوب 28» الذي تستضيفه الإمارات حالياً وتم افتتاحه أمس، نود في هذا المقال متابعة هذا الموضوع مع التركيز بشكل أخص على بعض القضايا التي يثار حولها الجدل، والتي نعتقد...

5. مقالات الرأي

صحيفة الخليج
كثر الحديث هذه الفترة عن إمكانية فك دول الخليج لارتباط عملاتها بالدولار. وقد تم تبرير مثل هذا الاحتمال بأن الأوضاع الاقتصادية والمالية لدول المنطقة بسبب تراجع أسعار النفط لم تعد بالقوة التي عرفتها دول الخليج خلال السنوات السابقة.
صحيفة الخليج
لم ينسَ الأوروبيون في مفاوضاتهم مع اليونان كيف أن رئيس وزراء اليونان قد ضرب بعرض الحائط برنامج الإنقاذ المالي المقترح من قبل الدائنين، حيث بدلاً من قبوله طلباً من الشعب اليوناني من خلال استفتاء .
صحيفة الخليج
يتقرر اليوم الأحد 5 يوليو/ تموز 2015، من خلال الاستفتاء مصير اليونان في المجموعة الأوروبية. وفي الواقع فإن البداية في مأساة اليونان الحالية كانت مع الوعود التي قطعها الحزب الحاكم على نفسه.
صحيفة الخليج
من الطبيعي جداً أن لا تكون مواقف الدول من قضايا العالم دائماً متطابقة، لكن الملاحظ مؤخراً أن هناك تبايناً كبيراً في هذه المواقف، وعلى وجه الخصوص بين أمريكا وحلفائها . كما أن هذا التباين في المواقف سواء سياسياً أو اقتصادياً، آخذ في الاتساع .

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

كتاب الخليج

خالد عبدالله عمران تريم

​رئيس مجلس إدارة دار...

عائشة عبدالله تريم

​رئيس تحرير صحيفة...

رائد برقاوي

رئيس التحرير...

أحمد مصطفى

إعلامي

مهند وادية

المدير التنفيذي...

يوسف العتيبة

سفير الإمارات لدى...

أحمد جلال إسماعيل

الرئيس التنفيذي...

جان بيسمي

مدير عام الشؤون...