آخر الاسبوع

صحيفة الخليج
تعرض في مكتبة الكونجرس حالياً خريطة نادرة للعالم تظهر فيها الأمريكتان باسم مكتشفهما الحقيقي أمريكو فوسبوتشي قبل خمسة قرون وتعود إلى عام 1507 وكلفت المكتبة للحصول عليها 10 ملايين دولار.

المزيد من آخر الاسبوع

صحيفة الخليج
تطرح الشاشة وكأنها السوسة التي تنخر في رؤوس أمهات وآباء العرب، وتشغل، إذاً، وزراء الإعلام في البلاد العربية كمسألة في غاية الأهمية وعلى تماس مباشر مع الثقافة والإعلام ليس كميدانين لهما صفة تبعية أو ثانوية.
صحيفة الخليج
يبدو أن الصحافة في المغرب العربي تؤمن بالمثل القائل “البعيد عن العين بعيد عن الخاطر”، فقلما يجد أو بالأحرى لن يجد القارئ “المغاربي” بشكل خاص والقارئ في المشرق العربي ودول الخليج نسخة صحافية من دول المغرب العربي بداية من ليبيا وانتهاء بموريتانيا ومرورا بالمغرب، وتونس، والجزائر، فهناك غياب شبه كامل.
صحيفة الخليج
يتفق كثير من المؤرخين وعلماء الآثار على أن ثمة فصلا خفيا او مجهولا الى حد كبير بالنسبة لكثير منا بشأن تاريخ مصر القديمة ويتعلق بملوك افارقة قادوا جيوشهم واتجهوا بها شمالا نحو مصر الفرعونية وغزوها وسيطروا عليها لفترة ونصبوا انفسهم فراعنة عليها.
صحيفة الخليج
في بداية القرن العشرين، كتب لوريمر في دليله الضخم “دليل الخليج” يقول “لقد قدر لإمدادات اللؤلؤ ان تنضب، فإن تجارة الكويت مثلاً ستصاب بالشلل، في حين أن البحرين قد تفقد خمس عائداتها، أما موانئ ساحل عمان فستختفي من الوجود.
صحيفة الخليج
صدر بمسقط، كتاب (التوفيق والمصالحة كطريق لحل المنازعات المدنية والتجارية ومنازعات الأحوال الشخصية)، ويعد من بين إنجازات المكتب الفني بالمحكمة العليا، بوزارة العدل بسلطنة عمان. وجاء في إطار عمل المكتب الفني لترسيخ الفهم القانوني ونشر الثقافة القانونية بين الخاصة والعامة على السواء.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yyubxgzo