عادي

«ثقافية الشارقة» تحتفي بالفائزين بجائزة الإبداع العربي

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

احتفت دائرة الثقافة في الشارقة، عبر وسائل الاتصال المرئي، بالفائزين في الدورة الرابعة والعشرين من جائزة الشارقة للإبداع العربي (الإصدار الأول)، وذلك بحضور عبد الله العويس، رئيس الدائرة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، الأمين العام للجائزة، إضافة إلى القائمين على الجائزة وموظفي الدائرة.

تضمن حفل الاحتفاء كلمة دائرة الثقافة وألقاها محمد القصير، إضافة إلى عرض فيلم حول الفائزين.

وقال القصير:«تتوّج الدورة الرابعة والعشرين من الجائزة، سنوات من العمل الثقافي على الأدباء الشباب العرب بشكل خاص، بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكشف عن مئات المبدعين في مختلف الدول العربية.

وأضاف قائلاً:«تستعدّ الجائزة العربية المرموقة، للدخول إلى عامها الخامس والعشرين، بألق وعطاء لم يتغير طوال السنوات المنقضية، وتمكّنت خلال ربع قرن من الزمن من الحفاظ على أصالتها وانفرادها في هذا المجال الثقافي الإبداعي الحضاري، لتصبح علامة فارقة في الساحة الثقافية العربية».

 وتابع القصير:«نتقدّم بالتهاني للفائزين من المبدعين الشباب العرب، البالغ عددهم 18 فائزا وفائزة، وقد جاؤوا على النحو الآتي: سبعة فائزين من جمهورية مصر العربية، وأربعة فائزين من سوريا، وثلاثة فائزين من العراق، فيما جاء أربعة فائزين آخرين من دول فلسطين، والسعودية، وتونس، والجزائر».

وحول لجان تحكيم الجائزة، أضاف القصير:« لقد عهد اختيار الفائزين إلى لجان تحكيم لم تأْل جهْدا في تدقيق ومراجعة جميع النصوص التي استحقت الفوز طبقا للنقاط المتعلّقة بمعايير التقييم، والمنهجيّة المقترحة لانتقاء الفائزين، وآلية التحكيم المنصوص عليها في إعلان النتائج». 

من جانبه، ألقى الشاعر الفلسطيني علي حسن النوراني، الفائز الثاني في مجال الشعر عن مجموعته «نهار الغزالة»، كلمة الفائزين عبر تسجيل مرئي بالصوت والصورة، وقال فيها: «أصالة عن نفسي ونيابة عن كل أديب ومثقف ومهتم بالأدب والإبداع، أتقدم بالتهنئة لدائرة الثقافة على نجاح الدورة الرابعة والعشرين من جائزة الشارقة للإبداع العربي، رغم ما يمر به العالم من ظروف استثنائية تسببت بها الجائحة، إلّا أن القائمين على الجائزة تمتعوا بقدر عال من المسؤولية مكنتهم من تذليل الصعاب حتى ضمان الاستمرارية والنجاح لهذه الدورة».

من جهة أخرى، استمع الحضور، إلى قصيدة من الفائز بالمركز الأول في مجال الشعر، محمد حسن صالح السامرائي، من (العراق)، عن مجموعته (ثلاث جهات للصحراء).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"