عادي

وزير الثقافة الأردني: دور «العربية للمسرح» محل تقدير

23:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العايد خلال لقاء إسماعيل عبد الله

عمّان: «الخليج»

ثمّن علي العايد وزير الثقافة الأردني الجهود الكبيرة التي تقدمها الهيئة العربية للمسرح مؤكداً أن دورها الفكري والفني محل شكر وتقدير.

وعبّر العايد خلال لقائه في مكتبه في عمّان إسماعيل عبد الله أمين عام الهيئة العربية للمسرح والوفد المرافق، أمس الأول الاثنين، عن الاعتزاز بتطوير العلاقات الثقافية بين الإمارات والأردن ضمن مشهد عربي ثقافي ومسرحي.

وقال العايد: إن العلاقات الإماراتية- الأردنية المتينة لا تقتصر على الجوانب السياسية والاقتصادية وإنما يعززها الجانب الثقافي بما في ذلك المسرح الذي يُعد أداة لبث الفرح ونشر ثقافة الجمال وتشكيل هويتنا ووجداننا.

وأكد العايد استعداد وزارة الثقافة للتعاون والشراكة بكل ما من شأنه أن يخدم الحركة المسرحية العربية والأردنية على حد سواء.

وأشار العايد إلى اعتماد المسرح ضمن احتفالات الأردن المستمرة بمناسبة مرور 100 عام على التأسيس.

واستعرض إسماعيل عبد الله من جهته الخطة الاستراتيجية العشرية للهيئة والتي شارك فيها 300 مسرحي عربي، إضافة إلى أهم المهرجانات المسرحية السنوية الوطنية، مشيداً بالتجربة المسرحية الأردنية على صعيد الإخراج والتألبف وتنظيم وإدارة المهرجانات.

وذكر غنام غنام مدير إدارة التكوين والتأهيل والمسرح المدرسي في الهيئة أن العمل جارٍ لإنجاز خطة لتسع سنوات لتدريس المسرح ضمن المنهج المدرسي اعتماداً على التجربة الإماراتية إضافة إلى استقطاب معلمين لهذه الغاية واختيار الأردن بين أربع دول معتمدة لتدريس فنون المسرح.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"