عادي
المصنفتان الأولى والثانية تودعان

مفاجآت في «دولية الحبتور لتنس السيدات»

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
11

دبي: أحمد عزت
شهدت بطولة تحدي الحبتور الدولية ال25 لتنس السيدات التي تبلغ جوائزها 100 ألف دولار، مفاجأتين من العيار الثقيل، تمثلتا في خروج المصنفتين الأولى والثانية في الفردي من البطولة، حيث خسرت المصنفة الأولى الروسية ديانا شنايدر بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى ساعتين وربع الساعة، على يد الفرنسية كارول مونيه، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 2-3 و6-4 و7-5.

أما المفاجأة الثانية، فكانت خسارة المصنفة الثانية الفرنسية كريستينا ملادنوفيتش أمام المصنفة الخامسة السلوفاكية فيكتوريا كوموزوفا بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-2 و6-3 في مباراة استغرقت ساعة و36 دقيقة.

1
شيتال ايار

وفازت المصنفة الثالثة البولندية ماجدلينا فريخ على المصنفة السابعة الروسية انستازيا زخاروفا بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-4 و6-1 وامتدت المباراة إلى ساعة و36 دقيقة.

وفازت الفرنسية ايلسا جاكيمو على السلوفاكية ربيكا فرانكوف.

وبهذه النتيجة، ستضمن الفرنسيات تواجدهن في نهائي الفردي، حيث من المقرر أن تلعب ايلسا جاكيمو مع كارول مونيه في الدور قبل النهائي.

وعلى صعيد الزوجي، فقد كشر الزوجي المصنف الأول عن أنيابه وهو الفائز بالدوري الفرنسي والأسترالي والمكون من المجرية تيمية بابوس والفرنسية كريستينا ميلادنوفيتش، على الزوجي النمساوي المكون من باربارا هاس وسينجا كراوس بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-1 و6-0.

وفاز الزوجي المكون من الأوكرانية كاترينا بوندرانكو والبولندية ماجدلينا بريخ علي الزوجي المكون من التايلاندية بيجتارن بيليبتش ولاعبة تايبيه وو فانج بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-3 و7-6.

وأوضحت الهندية شيتال ايار المندوبة الفنية للاتحاد الدولي أن اللاعبة الفائزة بالمركز الأول ستحصل على 150 نقطة في التصنيف العالمي إلى جانب الجائزة المالية للأولى في الفردي وقدرها 15.236 ألف دولار، وفي الزوجي 5573 دولار (معاً)، فيما تحصل صاحبة المركز الثاني على 90 نقطة إلى جانب 8.147 آلاف دولار في الفردي، وفي الزوجي يحصلان معاً على مبلغ 2787 دولاراً.

وأضافت شيتال إن عودة الحياة الطبيعية بعد الجائحة وحركة الطيران إلى سابق عهدها سمح للبطولة باستقدام أبرز اللاعبات الصاعدات واللائي فجرن طاقاتهن في البطولة التي حفلت بالمفاجآت.

وأشارت شيتال إلى أن وجودها في البطولة الماضية والإجراءات الصحية مختلفة تماماً عما هو عليه الآن ومع هذا فإن الامكانيات والتسهيلات والخدمات التي تقدمها اللجنة المنظمة تدعو للإعجاب والإشادة، وأضافت: «كلما زرت دبي زاد عشقك لها فكل احتياجاتك تجدها متوفرة كالتسوق والشواطئ وكل الأماكن السياحية والتطور العمراني يصيبك بالدهشة والإعجاب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc799aky

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"