عادي

البرلمان العربي للطفل يطلق جلسته الثانية اليوم

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
بعد الاجتماع
خلال الاجتماع
بعد الاجتماع
بعد الاجتماع

مع اكتمال وصول أطفال الوطن العربي إلى الشارقة لعقد جلستهم الثانية من الدورة الثالثة اليوم السبت، في مقر المجلس الاستشاري للشارقة، عقدت هيئة البرلمان العربي للطفل اجتماعها بمقر البرلمان، واطلعت على مختلف التحضيرات لاكتمال عقد الجلسة والجاهزية في كافة مراحلها.

ناقشت هيئة البرلمان في موضوع الجلسة «الطفل العربي: جهد مستدام من أجل المناخ»، وجاهزية الأطفال من أعضاء وعضوات البرلمان للمشاركة بآرائهم وطرح مرئياتهم وصياغة توصياتهم في هذا الموضوع المهم.
هيئة البرلمان حضرها كل من الكويتية جنان الشريف رئيسة البرلمان العربي للطفل، والفلسطينية حلا جهليل نائبة رئيسة البرلمان العربي للطفل، وياسمينة مشيك رئيسة لجنة حقوق الطفل، بجانب حضور أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، ومحمد الحوسني أمين السر ومريم عبيد حديد باحثة بالبرلمان.
في بداية الاجتماع أكد الباروت أهمية عقد هيئة البرلمان لاجتماعها قبل انعقاد الجلسة، كون الهيئة هي أعلى سلطة في البرلمان، وتتولى دورها في الاطلاع على مجريات أعمال الجلسة المقبلة، واعتمادها، علاوة على إنعاش الأفكار الخلاقة، بجانب إدارة الجلسة، وضبط الوقت والمحاور المطروحة، والوصول إلى توصيات قيمة سترفع إلى الجامعة العربية.
بدورها أكدت جنان الشريف أن أعضاء وعضوات البرلمان أبدوا استعداداً كبيراً لمناقشة موضوع الجلسة «الطفل العربي: جهد مستدام من أجل المناخ»، وأهمية رأي الطفولة العربية في هذا الموضوع الذي يمس الحاضر والمستقبل، والحاجة المُلحة إلى العمل المناخي المستجيب لكافة التغيرات.
وأشارت إلى أن المناخ يمثل لدى الأطفال، قضية مُلحة، تتطلب الاهتمام الفوري، لذا نجد الجلسة تطرح هذا الموضوع في وقته والذي يمثل لحظة محورية في التاريخ؛ ليشارك الأطفال من كافة الدول العربية بأرائهم تجاه مصير كوكب الأرض ورفاهيته، خاصة انعكاس هذا الموضوع على الأطفال والأجيال المقبلة والتي تتطلب وعيا وجهوداً كبيرة لاتخاذ إجراءات تحويلية في هذا الصدد. بعدها تم اعتماد موضوع الجلسة، وكافة الإجراءات ذات الصلة بعقد الجلسة، وأعداد طالبي الكلمة من الأعضاء في هذا الموضوع، كما تم النظر في أعمال لجنتي حقوق الطفل، والأنشطة والفعاليات والتي ستعقدان اجتماعها لبحث مختلف أدوارها ضمن برامج الدورة الثالثة للبرلمان.
وأفاد الباروت بأن الجلسة المقبلة التي ستعقد السبت ستكشف مستويات الأطفال الأعضاء من حيث مداخلاتهم الثرية، وجدية أطروحاتهم، في ظل التأهيل المتكامل الذي حظي به الأطفال طوال الفترة المقبلة، علاوة على إعدادهم لتلك المداخلات بأسلوبها البرلماني الرصين، كما ستفسح الجلسة بيان قدرة رئيسة البرلمان والنائبتين في إدارة وقائع الجلسة، بعد أن أنهين تدريباً مكثفاً في إدارة الجلسات وصياغة الكلمات والقيادة بروح الفريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ww6x64k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"